تسجيل 20 إصابة بـ"كورونا" في عموم سوريا والنظام يلغي اختبار "pcr" عبر المنافذ الجوية
تسجيل 20 إصابة بـ"كورونا" في عموم سوريا والنظام يلغي اختبار "pcr" عبر المنافذ الجوية
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠٢٢

تسجيل 20 إصابة بـ"كورونا" في عموم سوريا والنظام يلغي اختبار "pcr" عبر المنافذ الجوية

سجّلت مختلف المناطق السورية 20 إصابة جديدة بـ"كورونا"، توزعت بواقع 13 حالة في الشمال السوري، و5 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 2 إصابات جديدة بمناطق "قسد" شمال شرقي سوريا.

وأعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، عن تسجيل 13 إصابة جديدة وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 102,642 وعدد حالات الشفاء إلى 97,217 حالة، بعد تسجيل 69 حالات شفاء جديدة من بين المصابين. 

في حين ارتفعت حصيلة الوفيات في الشمال السوري إلى 2,446 حالة وبلغ إجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 283 ما يرفع عدد التحاليل إلى 370 ألفاً و 10 اختبارات في الشمال السوري.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 55,711 حالة، وفق الصفحة الرسمية لوزارة الصحة التابعة للنظام.

يُضاف إلى ذلك تسجيل 31 حالة شفاء من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 51,744 ولفتت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة من الإصابات المسجلة وبذلك توقف العدد الإجمالي عند 3,144 حالة.

وأصدر نظام الأسد عبر مدير مديرية الشؤون التجارية في الخطوط الجوية السورية لؤي حسن قراراً يقضي بإلغاء طلب حصول المسافرين من مناطق سيطرة النظام عبر المنافذ الجوية والمطارات وشركات الطيران المعتمدة على فحص pcr الخاص بالكشف عن فيروس كورونا.

واستثنى التعميم الإلغاء في حال اشترطت السلطات الصحية في بلدان المقصد هذه الوثيقة وفق أنظمتهم الصحية المعتمدة، وتكتفي المنافذ الجوية والبحرية والبرية السورية ببطاقة اللقاح للقادمين إلى سوريا، دون طلب التحليل (PCR) سواء من المواطنين السوريين أو غيرهم من القادمين إلى سوريا.

وقالت مواقع إخبارية موالية لنظام الأسد إن يأتي ذلك إشارة إلى كتاب وزير النقل في حكومة النظام المتعلق بموضوع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمغادرة البلاد في ظل جائحة كورونا، بحسب صورة القرار، وفق تعبيرها.

في حين أعلنت هيئة الصحة في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"، في شمال وشرق سوريا عن تسجيل 2 إصابات مع تسجيل حالة وفاة جديدة من بين المصابين بفيروس كورونا في شمال وشرق سوريا.

وبحسب مسؤول هيئة الصحة في الإدارة الذاتية فإن الإصابات هي 2 ذكور و 0 إناث، وتتوزع على منطقة عين العرب كوباني بريف حلب الشرقي وفي منطقة الحسكة شمال وشرق سوريا.

وقال إن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 38,562 حالة منها 1,561 حالة وفاة و 2,565 حالة شفاء.

هذا وسبق أن شهدت معظم المناطق السوريّة انتشارا واسعا لفيروس كورونا وذلك مع تسجيل مئات الإصابات بشكل يومي، وتزايدت بشكل ملحوظ في المناطق المحررة شمال سوريا، وسط تحذيرات من تداعيات خروج الوباء عن السيطرة مع وصول المشافي الحد الأعلى للطاقة الاستيعابية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ