تشمل "الطلاب والوافدين" .. "قسد" تدعو المطلوبين للتجنيد إلى "تسوية" أوضاعهم
تشمل "الطلاب والوافدين" .. "قسد" تدعو المطلوبين للتجنيد إلى "تسوية" أوضاعهم
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠٢٣

تشمل "الطلاب والوافدين" .. "قسد" تدعو المطلوبين للتجنيد إلى "تسوية" أوضاعهم

أصدر ما يسمى بـ"مكتب الدفاع الذاتي"، التابع لـ "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، التعميم رقم 7 حول تسوية أوضاع المطلوبين للتجنيد الإجباري في صفوف ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وحسب نص البيان الذي قالت إنه جاء "بناء على مقتضيات المصلحة العامة"، فإنه يشمل "جميع المكلفين المطلوبين لخدمة واجب الدفاع الذاتي وخصوصاً الطلاب والوافدين (المقيمين)".

وحدد البيان الذي حمل توقيع، الرئاسة المشتركة لمكتب الدفاع لشمال وشرق سوريا، المطلوبين للتجنيد من مواليد 1998 ولغاية 2005/7/31 ودعت إلى مراجعتهم أقرب مركز للدفاع الذاتي لتسوية أوضاعهم.

وحددت "الإدارة الذاتية"، في مناطق شمال وشرق سوريا، بوقت سابق مواليد المطلوبين للتجنيد في صفوف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والشرطة والاستخبارات التابعة لها، فيما أعفت فئة عمرية من التجنيد.

وأصدرت قرارا ينص على إعفاء المواليد من 1990 لغاية مواليد 1997 من أداء خدمة واجب الدفاع الذاتي وحددت المواليد المطلوبة لمن أتم الثامنة عشر لغاية مواليد 1998، دون أن يشمل من هم على رأس عملهم والفارين وفق تعبيرها.

هذا وسبق أن حدد مكتب الدفاع المواليد المطلوبة لأداء خدمة الدفاع الذاتي، من 1 من كانون الثاني 1990 إلى 30 من نيسان 2003، وفق تعميم سابق وتتهم قسد بأنها تقوم بتجنيد القاصرين والأطفال في صفوف قواتها، وقد تم اثبات ذلك في أكثر من حالة، حيث تقوم بإعتقال الأطفال ومن تجنيدهم بشكل إجباري.

ويشار إلى أن ميليشيا "ب ي د" تفرض التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، منذ سنوات، وتشن الميليشيا بشكل مستمر حملات أمنية تستهدف اعتقال الشبان لتجنيدهم، الأمر الذي تسبب بفرار مئات الشبان من مناطق سيطرة "قسد" إلى خارجها تجنبا للاعتقال والتجنيد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ