تقارير استخبارية: إيران تسعى لنصب صواريخ في عدة دول بينها سوريا لمواجهة "إسرائيل"
تقارير استخبارية: إيران تسعى لنصب صواريخ في عدة دول بينها سوريا لمواجهة "إسرائيل"
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١

تقارير استخبارية: إيران تسعى لنصب صواريخ في عدة دول بينها سوريا لمواجهة "إسرائيل"

نقلت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، عن تقارير استخبارية، أوردت معلومات بأن إيران تسعى لنصب صواريخ في 3 بلدان عربية لمواجهة "إسرائيل"، هي سوريا والعراق ولبنان"، في الوقت الذي تتواصل فيه الغارات التي تستهدف ميليشيات إيران في سوريا.

ووفق المصادر، فإن معلومات استخبارية عرضت على المستوى السياسي في "إسرائيل"، كشفت أن إيران تسعى لنصب صواريخ أرض جو في "سوريا ولبنان والعراق" ومناطق أخرى لمنع الغارات الإسرائيلية.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية، أن قوة سورية أطلقت صواريخ من منظومة إيرانية للدفاع الجوي على مقاتلات إسرائيلية، كما ذكرت تقارير أخرى أن الحكومة الإسرائيلية كلفت الأجهزة الأمنية بإعداد خطط لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في حال تعثر المفاوضات النووية مع طهران.

وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قالت إن إسرائيل استأنفت الاستعداد لهجوم محتمل على إيران، إذ بدأ سلاح الجو تدريبات مكثفة نفذت خلالها الطائرات العسكرية ضربات ضد أهداف تحاكي المنشآت النووية الإيرانية.

وكان نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، صحة تقارير إعلامية تحدثت عن أن صواريخ من إنتاج إيراني أطلقت باتجاه طائرات إسرائيلية خلال الغارات الأخيرة على سوريا.

وقال المتحدث أدرعي عبر "تويتر"، إن "الإيرانيين لم يطلقوا نيرانهم نحو طائرات سلاح الجو خلال نشاطاتها العسكرية" خلافا لبعض التقارير، في وقت كانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن طائرات سلاح الجو الاسرائيلي تعرضت لصواريخ إيرانية خلال غارتها على سوريا مؤخرا.


وسبق أن أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن "تل أبيب لن تقبل بالتموضع الإيراني في سوريا، ولن تقبل بصواريخ دقيقة في سوريا ولبنان، وردها سيكون ساحقا آلاف الأضعاف".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ