تنظيم "دا عـ ـش" يتبنى 5 عمليات ضد "قسد" في دير الزور والحسكة
تنظيم "دا عـ ـش" يتبنى 5 عمليات ضد "قسد" في دير الزور والحسكة
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣

تنظيم "دا عـ ـش" يتبنى 5 عمليات ضد "قسد" في دير الزور والحسكة

أعلنت معرفات إعلاميّة رسمية تتبع لتنظيم "داعش"، عن تنفيذ 5 عمليات ضد ميليشيات "قسد"، توزعت على محافظتي دير الزور والحسكة، وذلك وفق حصيلة أسبوعية أصدرها التنظيم أمس الجمعة.

ونشرت صحيفة "النبأ" التابعة للتنظيم ما قالت إنه "حصاد الأجناد 412"، الذي يكشف عن نتائج هجمات مقاتلي "داعش"، خلال الأسبوع الفائت، وتبنى التنظيم قتل محقق وعنصر لدى "قسد" بمنطقة البصيرة بدير الزور حيث تم اغتيالهما بطلقات مسدّس.

وكذلك تبنى التنظيم استهداف آلية عسكرية تتبع لميليشيات "قسد"، على الطريق الرابط بين قريتي حاوي الحصان ومحيميدة بريف ديرالزور، بالأسلحة الرشاشة، وأعلن التنظيم إصابة عنصر على الأقل، نتيجة الهجوم.

وتظهر الحصيلة الأسبوعية تبنى التنظيم عملية 
أسر عنصرا من "قسد" قرب بلدة أبو خشب بريف ديرالزور وقالت "بعد التحقيق معه تم قتله بطلقات مسدّس"، في حين تم استهدف مقرا لـ"قسد"، في بلدة أبو حردوب بمنطقة ذيبان بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لإصابة عنصر.

وفي غضون ذلك شهدت محافظة الحسكة شمال شرق سوريا عملية واحدة للتنظيم، حيث تبنى تنظيم داعش خلال العمليات الأسبوعية، استهداف آلية لـ"قسد"، في قرية الزيانات بريف منطقة الشدادي بريف الحسكة، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لإصابة عنصر.

هذا وتبنى تنظيم "داعش"، يوم الجمعة 6 تشرين الأول/ أكتوبر، مقتل وجرح 8 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عبر عمليتين منفصلتين، توزعت على محافظتي حلب والرقة شرقي سوريا.

وكانت نشرت صحيفة "النبأ"، الناطق باسم التنظيم، ما قالت إنه "حصاد الأجناد"، الذي يظهر نتائج هجمات مقاتلي داعش خلال الأسبوع الأخير في مناطق انتشار خلاياه في سوريا، في ظل عودة لنشاط التنظيم بعد انحسار ملفت خلال الفترة الماضية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ