صورة من ريف اللاذقية الشمالي
صورة من ريف اللاذقية الشمالي
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠٢٣

"تحـ.ـرير الشـ.ـام" تعلن تنفيذ انغماسية ضد نقاط للنظام شمالي اللاذقية

نفذت مجموعة من "هيئة تحرير الشام"، اليوم السبت 4 شباط/ فبراير، عملية انغماسية ضد نقاط لنظام الأسد على محور تلة البركان بريف اللاذقية الشمالي، وفق بيان رسمي.

وقال وكالة "أمجاد" الإعلامية، الناطقة باسم الجناح العسكري التابع لـ "تحرير الشام"، إن القوات الخاصة في لواء عثمان بن عفان هاجموا نقاط عسكرية تتبع لميليشيات نظام الأسد شمالي اللاذقية.

وترجح مصادر عسكرية شمال غربي سوريا سقوط قتلى وجرحى للنظام نتيجة العملية الانغماسية التي طالت نقاط ميليشيات الأسد في محور تلة البركان بريف اللاذقية الشمالي.

وفي كانون الثاني الماضي نفذت "تحرير الشام" عملية مماثلة على محور نحشبا في ريف اللاذقية، أدت إلى مقتل 6 عناصر وجرح آخرين واغتنام أسلحة فردية، حسب بيان رسمي.

ويوم أمس الجمعة قال الإعلام الحربي التابع لتحرير الشام إن الأخيرة استهدفت تحصينات النظام على محور أورم الصغرى في ريف حلب الغربي، كما تمكنت من قنص عنصر للنظام على محور معرة موخص وآخر على محور سراقب جنوبي إدلب.

هذا وصعد الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام"، من تنفيذ "العمليات الانغماسية" خلف خطوط التماس مع مناطق سيطرة النظام السوري، في خطوة لافتة في "توقيتها ونوعيتها"، في ظل حديث عن رسائل "داخلية وخارجية" أرادت الهيئة إيصالها من وراء تكثيف تلك العمليات.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام"، خلال الأسابيع الأخيرة، عن تنفيذ أكثر من 11 عملية انغماسية، استهدفت بعمليات خاطفة، مواقع قوات النظام السوري، على خطوط التماس، كان لافتاً توزعها على عدة مناطق من ريف اللاذقية إلى إدلب وريف حلب.

وفي كانون الأول/ ديسمبر الفائت، أعلنت "هيئة تحرير الشام"، عن تدمير دبابة لقوات الأسد بريف إدلب، وسبق ذلك إعلان التصدي لمحاولات تسلل للنظام على محور ريف إدلب الجنوبي.

وكانت أعلنت معرفات رديفة لـ "هيئة تحرير الشام" مقتل عناصر للنظام بعملية نوعية، على أحد محاور القتال غربي حلب، في ظل اشتباكات شبه يومية وقصف متكرر للنظام باتجاه المناطق المدنية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ