تفجير في السيدة زينب.. وصحة النظام تنشر أعداد الضحايا
تفجير في السيدة زينب.. وصحة النظام تنشر أعداد الضحايا
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢٣

تفجير في السيدة زينب.. وصحة النظام تنشر أعداد الضحايا

انفجرت دراجة نارية مفخخة في منطقة السيدة زينب بريف دمشق أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تنقل الضحايا إلى مشافي دمشق.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للنظام أن دراجة نارية مفخخة انفجرت بالقرب من مركبة تكسي عمومي نوع سابا، وادت لمقتل وجرح عدد من الأشخاص، وفي في شارع كوع السودان بمنطقة السيدة زينب بريف دمشق.

وأكدت وزارة صحة النظام أن عدد القتلى بلغ 6 أشخاص وإصابة أكثر من 50 شخصا بينهم حالات خطيرة وأخرين اصاباتهم بسيطة تم علاجهم في موقع التفجير.

وتحدثت وزارة صحة النظام أن 11 سيارة إسعاف توجهت إلى موقع التفجير وقاموا بنفل الضحايا إلى المشافي القريبة من موقع التفجير.

وكان يوم الثلاثاء الماضي قد شهدت السيدة زينب تفجير مماثل بدراجة مفخخة جانب حافلة عند مدخل الروضة في السيدة زينب، وقد أدت لسقوط جرحى فقط بينهم حالات خطيرة.

وتتزامن هذه التفجيرات مع تصاعد كبير في نشاط ميليشيات إيران في المنطقة التي شهدت الانفجار وذلك عبر عشرات الفعاليات المقامة في منطقة السيدة زينب، منها بدعوى مناسبات دينية وغيرها، خاصة مع إقتراب ذكرى عاشوراء ومقتل الحسين.

وحتى هذه اللحظة لم تتبنى أي جهة هذه التفجيرات، في حين شهدت مناطق جنوب دمشق نشاط ايراني واسع، وسيطرة واضحة على العديد من المناطق، كما أن السيطرة الإيرانية على أحياء كاملة في دمشق بات واضحا، حيث تعمل على التغيير الديمغرافي بالتهديد وشراء الذمم. 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ