تاريخ حافل بالتشبيح .. "مجلس التصفيق" ينعي اللواء "باسمة الشاطر" بدمشق
تاريخ حافل بالتشبيح .. "مجلس التصفيق" ينعي اللواء "باسمة الشاطر" بدمشق
● أخبار سورية ١٣ مارس ٢٠٢٣

تاريخ حافل بالتشبيح .. "مجلس التصفيق" ينعي اللواء "باسمة الشاطر" بدمشق

نعى "مجلس الشعب"، التابع لنظام الأسد والمعروف باسم "مجلس التصفيق"، اللواء وعضو المجلس الشعب عن محافظة دمشق "باسمة الشاطر" إثر جلطة قلبية، وفق وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، أمس الأحد.

وقالت جريدة تابعة لإعلام النظام إن "الشاطر" أول سيدة في سوريا حازت رتبة لواء، وكانت أول سيدة تتولى إدارة الخدمات الطبية في داخلية الأسد واستمرت فيها حتى نهاية خدمتها في صفوف ميليشيات النظام.

ويعرف عن اللواء المتقاعدة، بأنها من أبرز الشخصيات الداعمة للأسد عبر وسائل الإعلام، وهي عضو في "مجلس التصفيق"، وطالما أثارت الجدل بمداخلاتها واقتراحاتها التشبيحية كما كانت تعد من الضباط المقربين من "أسماء الأسد".

وكانت نشرت البرلمانية "باسمة صالح الشاطر"، مداخلة لها في المجلس تضمنت في بدايتها التشبيح والتمجيد لرأس النظام فيما طالبت حكومته بإنقاذ ما تبقى من الشباب، في مناطق سيطرة النظام.

وكذلك وسبق أن طالبت البرلمانية ذاتها بفرض بدل الداخلي خاص بالخدمة الإلزامية على أن يكون قيمته ضعف البدل الخارجي ويتم دفعه بالقطع الأجنبي، حصراً، وتحولت في وقت سابق إلى إحدى أبرز الشخصيات المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير ذكره أن إعلام نظام الأسد الرسمي قلما يعلن عن مصرع عسكريين أو مسؤولين شغلوا مناصب أمنية، ويقتصر ذلك على إعلان صفحات إخبارية محلية عن نعوات مثل هذه الشخصيات التي تتنوع أسباب وفاتها بين حوادث السير والأمراض وجميعها يلفها الغموض وسط غياب الرواية الحقيقية في غالبية الحوادث.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ