austin_tice
صورة من قرية التوامة عربي حلب
صورة من قرية التوامة عربي حلب
● أخبار سورية ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣

طالت مدارس ومخيم ومركز طبي .. قوات الأسد تستهدف التوامة بالأسلحة الحارقة غربي حلب

استهدفت قوات النظام منتصف ليلة يوم الثلاثاء 24 تشرين الأول، بصواريخ متفجرة ومنها صواريخ محملة بذخائر حارقة، قرية التوامة في ريف حلب الغربي، في سياق استمرار حملة التصعيد الممنهجة التي تطال عموم مناطق شمال غربي سوريا.


وقالت مؤسسة الدفاع المدني إن القصف تركز على المدرسة الشرقية للقرية، والتي بالقرب منها مستوصف، وأيضاً طال القصف مخيم "القناطر" للمهجرين، والذي بالقرب منه المدرسة الشمالية للقرية، كما طال القصف منازل المدنيين وألحق أضراراً بسيارة في المكان، تفقدت فرق الدفاع الأماكن التي طالها القصف ولم تتلقَ بلاغاً عن إصابات بين المدنيين.


ولفتت المؤسسة إلى تجدد القصف الصاروخي من قبل قوات النظام على قرية التوامة بريف حلب الغربي، بعد منتصف ليلة يوم الثلاثاء 24 تشرين الأول، وشهدت القرية حركة نزوح للمدنيين مع استمرار الهجمات، كررت فرقها تفقدت الأماكن التي طالها القصف ولم تتلقَ بلاغاً عن إصابات.  


وتتعرض بلدات ريف حلب الغربي بشكل عام يومياً، لقصف مدفعي مصدره قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، مستخدمة الأسلحة المحرمة دولياً بشكل متصاعد خلال الأسابيع الأخيرة، في وقت تواصل القصف المدفعي والصاروخي على بلدات ريف إدلب وحماة، موقعة ضحايا بين المدنيين.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ