عناصر بي كي كي
عناصر بي كي كي
● أخبار سورية ١٠ نوفمبر ٢٠٢٢

سياسي كردي يُحمل "ب ك ك" مسؤولية الهجرة الجنونية للشباب الكرد من سوريا

حمل الناشط السياسي الكردي "مصطفى بكو"، اليوم الخميس، حزب العمال الكردستاني PKK مسؤولية الهجرة الجنونية التي تشهدها مناطق شمال شرق سوريا، وفرار الشباب الكرد الذين يركبون قوارب الموت ويغرقون في البحار .

وقال الكاتب لموقع "باسنيوز"، إن "معارك وسياسات PKK في غربي كوردستان تسببت بمقتل وإصابة عشرات الالاف من أبناء الشعب الكردي"، ولفت إلى أن "الآلاف من المدنيين لقوا حتفهم جراء صراع الحزب مع تركيا".

ولفت بكو إلى أن "ما تبقى من الكرد يفرون من مناطق سيطرة PKK  ويركبون قوارب الموت ويغرقون في البحار"، وذكر أن " PKK حوّل المناطق الكردية السورية إلى ثكنات عسكرية حيث يستمر فيها خطف القصر وعمليات التجنيد الإجباري وسط  فقدان أبسط مقومات العيش".

وأضاف أن " PKK يتحمل مسؤولية الهجرة الجنونية التي يشهدها غربي كوردستان وغرق وفقدان الشباب الكرد الذين يفرون ويغرقون في البحار لحياتهم بسبب سياساته التي تهدف إلى إفراغ المناطق الكردية من سكانها الأصليين".

وكان 18 شابا كرديا من ريف حلب الشرقي، قد قضوا إثر غرق قارب كان يقلهم قبالة السواحل الجزائرية  مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، حيث وصلت جثامين 9 منهم ، أمس الأربعاء، إلى مدينة كوباني ليواروا الثرى.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ