"صندوق الائتمان" يبدأ المرحلة الثالثة من مشروع دعم مزارعي القمح شمالي حلب
"صندوق الائتمان" يبدأ المرحلة الثالثة من مشروع دعم مزارعي القمح شمالي حلب
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠٢٤

"صندوق الائتمان" يبدأ المرحلة الثالثة من مشروع دعم مزارعي القمح شمالي حلب

أعلن صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية عن موافقته على البدء بالمرحلة الثالثة من مشروع “دعم المزارعين لإنتاج محصول القمح في شمالي حلب”، بهدف زيادة إنتاج القمح وتحسين سبل العيش والأمن الغذائي في المنطقة، من خلال توفير مختلف المدخلات الزراعية وبذور القمح، مع التركيز على ممارسات الزراعة الذكية مناخياً”.

وتبلغ ميزانية المشروع الجديد نحو 2.76 مليون يورو، ومن المتوقع أن يستفيد منه بشكل مباشر 2000 مالك مزرعة، و10000 فرد من أفراد أسرهم بشكل غير مباشر، على مدار 18 شهراً، بما في ذلك ستة أشهر للمراقبة والتقييم بعد التنفيذ.

كما أعلن الصندوق عن تدخل صحي جديد لمواصلة الدعم الشامل لوحدتي غسيل الكلى في محافظة دير الزور، والذي تمكن في مرحلتيه الأولى والثانية من إجراء 9186 جلسة غسيل كلوي لـ 123 مريضاً بأمراض الكلى في المرحلة النهائية، بما في ذلك 40% من النساء و7% من النازحين داخلياً، مما أفاد بشكل غير مباشر 605 أفراد من الأسرة، ويخدم منطقة مستجمعات المياه التي يبلغ عدد أفرادها 229140 فرداً.

ويعد هذا التدخل الصحي الجديد هو المرحلة الثالثة للمشروع، والتي ستعمل على سد الفجوات القائمة وضمان دعم وحدتي غسيل الكلى بالكامل لتوفير خدمات صحية عالية الجودة، من خلال توفير الموظفين الطبيين وتكاليف التشغيل والأدوية والمواد الاستهلاكية ومجموعات غسيل الكلى”.

وتبلغ ميزانية التدخل الصحي الجديد نحو 0.55 مليون يورو، فيما من المتوقع أن يوفر هذا التدخل 6240 جلسة غسيل كلوي، خلال فترة المشروع البالغة 10 أشهر.

وبذلك يرفع صندوق الائتمان إجمالي مشاريعه إلى 71 مشروعاً، بميزانية بلغت نحو 269.07 مليون يورو، وقال مدير الصندوق هاني خباز، إنه “يسعدنا أن نعلن عن الموافقة على مراحل جديدة من هذين المشروعين المهمين، الأمر الذي يعزز جهودنا المستمرة لدعم قطاعي الصحة والزراعة في شمال شرقي سورية وشمالي حلب”.

وأكد خباز على أن التزام الصندوق بتوفير الخدمات الصحية، ودعم الزراعة والأمن الغذائي، وتعزيز الممارسات الزراعية الذكية مناخياً “يظل ثابتاً”، مشيراً إلى أنه “نسعى جاهدين لتعزيز مرونة ورفاهية المجتمعات التي نخدمها”.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ