صحيفة: "كمال كيلتشدار أوغلو" تبنى سياسة معادية اللاجئين السوريين منذ  2012 ● أخبار سورية

صحيفة: "كمال كيلتشدار أوغلو" تبنى سياسة معادية اللاجئين السوريين منذ  2012

قالت صحيفة "بوليتيكس توداي"، إن "كمال كيلتشدار أوغلو" زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، تبنى سياسة معادية اللاجئين السوريين منذ عام 2012، على غرار أحزاب اليمين المتطرف والأحزاب العنصرية حول العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أن كيلتشدار أوغلو، أطلق عشرات الادعاءات الخاطئة ضد اللاجئين السوريين، ونجح بتحريض الأتراك ضدهم عبر التطرق إلى الفروقات الطبقية، كما اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه يهتم بالسوريين أكثر من الأتراك.

وبينت الصحيفة، أن كليتشدار أوغلو، لم ينتقد رئيس النظام السوري بشار الأسد، ولو لمرة واحدة، كما تعهد بالتحاور مع نظام الأسد لإعادة العلاقات وتسهيل إعادة اللاجئين "بالطبل والزمر"، بحسب تعبيره.

ونوهت إلى أن أكثر الأحزاب التركية معاداة للاجئين، هو حزب "النصر" بزعامة أوميت أوزداغ، الذي يستهدف اللاجئين بكل صراحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مقاطع فيديو ملفقة تتهمهم بـ"فساد الأخلاق" و"التحرش بالفتيات والنساء التركيات".

وأشارت الصحيفة، إلى أنه على الرغم من أن خطاب المعارضة أصبح مؤثراً في تركيا خلال الآونة الأخيرة، حيث تصاعدت المشاعر المعادية للاجئين، إلا أن حزب " العدالة والتنمية" بقيادة أردوغان، لا يزال يفتح بابه للاجئين السوريين، الذين أجبرتهم ظروف الحرب على الخروج من بلادهم.