austin_tice
شارك بمناورات عسكرية .. "قاآني" يزور سوريا ويهاجم الولايات الأمريكية
شارك بمناورات عسكرية .. "قاآني" يزور سوريا ويهاجم الولايات الأمريكية
● أخبار سورية ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣

شارك بمناورات عسكرية .. "قاآني" يزور سوريا ويهاجم الولايات الأمريكية

كشفت وسائل إعلام إيرانية عن زيارة العميد "إسماعيل قاآني"، متزعم "فيلق القدس"، التابع لميليشيات الحرس الثوري الإيراني، إلى سوريا، في زيارة "تفقد خلالها مختلف مناطق العمليات في سوريا"، وفق تعبيرها.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية إن "قاآني"، التقى خلال زيارته الحساسة والهامة إلى سوريا بعدد من المسؤولين والعسكريين والأمنيين والسياسيين بالإضافة إلى الشخصيات في دمشق وتفقد عدد من مختلف مناطق العمليات في سوريا.

وذكرت أن "قاآني"  شارك في المناورات العسكرية المشتركة بين إيران وسوريا، وتدارس المناطق والمحاور الحساسة السورية في إطار المواجهة المشتركة مع التحديات والانفلات العسكري والأمني في سوريا​.

وهاجم متزعم "فيلق القدس"، خلال الزيارة أمريكا وقال إنها "تعد المصدر الرئيسي للفساد والفوضى والإرهاب والنزاع  في سوريا والمنطقة والعالم"، وأضاف: "سوريا وإيران بلدان شقيقان ويتمتعان بعلاقات استراتيجية متميزة وشاملة وعميقة".

واعتبر أن إيران ستقف إلى جانب الشعب السوري وقيادته في مواجهة التحديات، وذكرت مصادر باللغة الفارسية أن "العميد قاآني قام بزيارات ميدانية لعدد من بلدان المنطقة دعما للمقاومة والدفاع عن الدول التي تقف ضد الظلم والاستكبار العالمي"، وفق وصفها.

وفي نيسان الفائت ذكرت قناة عبرية أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري موجود في سوريا وكان مسؤولاً عن إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية باتجاه هضبة الجولان، وقال مراسل قناة الكوثر الإيرانية حينها إن القصف تبناه "لواء القدس".

وحسب وكالة مهر الإيرانية، فإن ميليشيا فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد "إسماعيل قاآني" متواجد في سوريا وحضر فعالية حول مصرع قادة بالحرس الثوري بدمشق لقوا مصرعهم إثر غارات إسرائيلية مؤخرا.

وقال موقع "القناة 14 الإسرائيلية"، الناطق باللغة العبرية إن قائد فيلق القدس موجود في سوريا وهو مسؤول عن الهجوم على إسرائيل وذكرت أن "قاآني"، حضر اجتماعا في مبنى السفارة الإيرانية في بيروت.

ولفتت إلى عقد لقاء جمع بين العميد "إسماعيل قاآني" مع شخصيات منها إسماعيل هنية وصالح العاروري ومسؤولين في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وشخصيات لبنانية مقربة من حزب الله اللبناني المصنف على لوائح الإرهاب.

والجدير بالذكر أن كشفت مواقع إعلام إيرانية، في آذار/ مارس الماضي عن زيارة أجراها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد "إسماعيل قاآني"، إلى سوريا، بزعم زيارة المناطق المنكوبة بالزلزال، في ثاني زيارة من نوعها منذ وقوع الزلزال في شباط الماضي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ