"شام" ترصد خسائر نظام الأسد وميليشيات إيران خلال الأيام الماضية
"شام" ترصد خسائر نظام الأسد وميليشيات إيران خلال الأيام الماضية
● أخبار سورية ٤ يونيو ٢٠٢٤

"شام" ترصد خسائر نظام الأسد وميليشيات إيران خلال الأيام الماضية

رصدت شبكة شام الإخبارية، مقتل وجرح عدد من ميليشيات الأسد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد، الرائد "عبد المجيد عبد الحميد حمود"، من مرتبات الفرقة الرابعة، برصاص مجهولين بالقرب من بلدة جباب بريف درعا.

وتكبدت ميليشيات إيران العديد من القتلى في غارات إسرائيلية عرف منهم "باسل محمد برهوم" فيما نعى موالون للنظام العقيد "جابر محمد إسماعيل"، والعميد "شعبان القاسم"، والعسكري "عبد الله سعيد"، "قيس ديوب"، وجريح الحرب "محمد عقل الدربولي"، و"سليمان محمد الجاموس".

في حين قتل النقيب في قوات الأسد "دانيال يوسف ديب" المنحدر من القرداحة بريف محافظة اللاذقية، و"مهدي محمد جمعة"، و"يوسف محمد ديوب"، بمناطق وظروف متفرقة، وفقا لنعوات نشرها موالون للنظام.

وقتل عدد من قوات الأسد بانفجارات واستهدافات متفرقة البادية مؤخرًا، فيما قتل حوالي 11 من عناصر الميليشيات الإيرانية وتحديدًا من "الحرس الإيراني"، بمناطق مختلفة بديرالزور، منهم "أحمد حسن المداح" جراء انفجار قنبلة بيده عن طريق الخطأ.

إلى ذلك جرج 3 ضباط من جيش النظام، وهم الرائد "سمير محمد اسعد والنقيب محسن بدور والملازم أول أسعد الأبير"، من مرتبات "الفرقة 25 مهام خاصة" جراء انفجار عبوة في بادية تدمر وسط سوريا، فيما تم اختطاف العسكري "رائق الشريف" بالقامشلي على يد مجهولين.

فيما قتل 5 من ميليشيات إيران دون كشف ملابسات وموقع مقتلهم فيما تحدثت مصادر موالية عن وفاتهم بما وصفته "حادث مؤلم"، و ينحدرون من قرى حمص ذات الغالبية الشيعية، وهم "حيدر راكان يونس".

وكذلك "حسن حسين غراب، هاني علي عقيل، حسين أحمد عبد الحميد، محمد محسن عبد الحميد"، وسط معلومات عن مقتلهم بضربات إسرائيلية على مواقع للميليشيات الإيرانية خلال شهر أيار الماضي.

ويوم أمس نعى "حزب الله" اللبناني دفعة جديدة من مقاتليه وسط مؤشرات على مصرع قسم منهم في غارات إسرائيلية متكررة في أماكن انتشار الميليشيات الإيرانية في سوريا، وقسم آخر في جنوب لبنان.

ويشهد جنوب لبنان ارتفاعاً في منسوب التصعيد بين الحزب وإسرائيل، ويقترب عدد قتلى الحزب منذ بدء التصعيد من 300 قتيل دون معرفة عدد القتلى الذين سقطوا بسوريا حيث يكتفي الحزب بذكر عبارة قتل على "طريق القدس" دون تحديد مكان مقتل كوادره.

هذا وقتل وجرح حوالي 30 عسكري من الميليشيات الإيرانية بضربات إسرائيلية بريف حلب ليل أمس الأحد-الاثنين، وكانت أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن ميليشيات حزب الله اللبناني تكبدت قتيلان على الأقل بقصف إسرائيلي جنوب حمص وكان قتل 8 عناصر للحزب بقصف مماثل في أيار الماضي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ