صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢٣

صدور قرار بنقل مسؤول الأمن العسكري بالسويداء بعد ثمانية أشهر من تعيينه

كشفت مصادر إعلام محلية في السويداء، عن صدور قرار من شعبة المخابرات العسكرية في دمشق، بنقل العميد "أحمد فياض" مسؤول الفرع 265 في السويداء، إلى فرع الدوريات في دمشق.

وأوضح موقع "السويداء 24"، أن العميد فياض، عين مسؤولاً عن شؤون السويداء في فرع المخابرات العسكرية، خلفاً للعميد أيمن محمد قبل ثمانية أشهر، في حين نُقل محمد من السويداء، في أعقاب الانتفاضة المسلحة ضد المليشيات المرتبطة بشعبة المخابرات، آواخر تموز الفائت.

ونقل الموقع عن مصدر على صلة بالفرع، قوله إن قرار نقل العميد أحمد فياض، كان بناءً على طلبه، وهو مؤهل لاستلام فرع الدوريات في دمشق، وأوضح أن الشعبة ستعين مسؤولاً جديداً لفرع السويداء، كما تحدث عن احتمالية حصول تغيير في قيادة الفرع 265، الذي يترأسه العميد لؤي العلي، الصيف القادم.

في حين ذكر مصدر آخر مطلع على الشؤون الأمنية، أن قرار نقل العميد أحمد فياض، كان نتيجة شكاوى عن “سوء تعامله وفوقيته” على حدّ قوله، مشيراً إلى أن العميد حسين ديوب، قد يستلم مهمات العمل في الفرع، خلفاً للعميد أحمد فياض.

وبعد أن تصدر جهاز المخابرات العسكرية المشهد الأمني في محافظة السويداء، خصوصاً خلال الفترة الممتدة بين 2018-2022، تراجع حضور الجهاز في محافظة السويداء، منذ الصيف الماضي، بعدما فشل في فرض سطوته على المحافظة، عبر ميليشيات وجماعات مسلحة محلية كان يدعمها، انتفض عليها المجتمع المحلي، وتمكّن من اجتثاثها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ