austin_tice
صانع قنابل محترف.. التحالف الدولي : اعتقلنا قائد كبير في داعش شمال سوريا
صانع قنابل محترف.. التحالف الدولي : اعتقلنا قائد كبير في داعش شمال سوريا
● أخبار سورية ١٦ يونيو ٢٠٢٢

صانع قنابل محترف.. التحالف الدولي : اعتقلنا قائد كبير في داعش شمال سوريا

نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي في ريف مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، حيث استهدفت أحد المنازل.

وقال نشطاء لشبكة شام إن عملية الإنزال نفذت بشكل سريع وخاطف، وجرت فيها اشتباكات عنيفة في بادئ الأمر سرعان ما توقفت وانسحبت الطائرات من الموقع.

كما تحدثت مصادر شبكة شام أن العملية العسكرية استهدفت منزل في بلدة الحمير الواقعة جنوب غرب مدينة جرابلس واسفرت عن اعتقال قيادي في تنظيم داعش، وسط معلومات بأن العملية استهدفت موقع آخر قرب الغندورة غربي جرابلس.

وذكر نشطاء أن عدد من المروحيات التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية حلقت على علو منخفض في سماء ريف حلب الشرقي قادمة من الحدود التركية، واتجهت إلى موقع العملية.

ونوه النشطاء أن الاشتباكات استمرت لبعض دقائق، قام خلالها عناصر التحالف الدولي بتقييد النساء والأطفال واقتحام المنزل، وجرى اشتباكات مع الشخص المطلوب سرعان ما تم اعتقاله، وانسحاب القوات الأمريكية.

ولفتت مصادر محلية إلى تعرض المروحيات المنفذة للانزال والتي وصل عددها إلى أكثر من 5 مروحيات إلى إطلاق نار مباشر قرب بلدة "الغندورة"، دون تسجيل أي إصابات أو معرفة هوية مطلقي النار.

وقال التحالف الدولي في بيان أنه نفذ بعد منتصف الليل عملية عسكرية اعتقل فيها قيادي في تنظيم داعش دون ذكر اسمه.

وقال البيان "وفقا للتقديرات الشخص المعتقل هو صانع قنابل محترف ووسيط أصبح أحد كبار قادة التنظيم في سوريا"، وأضاف أن العملية لم تسفر عن إصابة مدنيين أو تضرر طائرات.

وصرح متحدث باسم قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا لرويترز بأن التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذ في الساعات الأولى من اليوم عملية إنزال بطائرة هليكوبتر في منطقة بشمال سوريا خاضعة لقوات المعارضة.

وقال الرائد يوسف حمود المتحدث باسم الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا لرويترز "حتى الآن ما زال الوضع غامضا".

وذكر أن العملية، التي انتهت، تمت قرب قرية الحمير على بعد بضعة كيلومترات من الحدود التركية، وأشار إلى أن طائرات هليكوبتر أمريكية الصنع من طراز تشينوك وبلاك هوك شاركت فيها.

وقال إن هذه أول عملية إنزال أميركية بطائرة هليكوبتر في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني السوري.

وسبق أن نفذت قوات تقودها الولايات المتحدة عمليات إنزال بطائرات هليكوبتر وضربات بطائرات مسيرة في مناطق في شمال سوريا تسيطر عليها ميلشيات قسد الموالية للولايات المتحدة وفي إدلب التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام، كان أهمها اغتيال قائد تنظيم داعش ابو بكر البغدادي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ