austin_tice
ساعدوا تنظيم داعش.. واشنطن تفرض عقوبات على خمسة أفراد
ساعدوا تنظيم داعش.. واشنطن تفرض عقوبات على خمسة أفراد
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠٢٢

ساعدوا تنظيم داعش.. واشنطن تفرض عقوبات على خمسة أفراد

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، خمسة أفراد مشاركين في شبكة تنظيم داعش من الميسرين الماليين العاملين في جميع أنحاء إندونيسيا وسوريا وتركيا على لائحة العقوبات، وأكدت الخارجية الأميركية أن المعاقبين سهلوا سفر المتطرفين إلى سوريا ومناطق أخرى.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن هؤلاء الأشخاص كان لهم دور محوري في مساعدة المتطرفين على السفر إلى سوريا والمناطق الأخرى التي ينشط فيها تنظيم "داعش"، واتهمت دوي داليا سوسانتي وشركاؤها بتسهيل تحويل الأموال من إندونيسيا وتركيا وسوريا.

وأشارت وزارة الخزانة إلى أن سوسانتي استخدمت الأموال للمساعدة في "تهريب أطفال مراهقين من المخيمات إلى الصحراء، حيث استقبلهم مقاتلون أجانب، على الأرجح للعمل كمجندين لتنظيم "داعش" الإرهابي.


ويأتي القرار بالتزامن مع الاجتماع السادس عشر لمجموعة مكافحة تمويل داعش التابعة للتحالف الدولي لهزيمة داعش، وتشارك فيه الولايات المتحدة وإيطاليا والسعودية في قيادة المجموعة التي تضم ما يقرب من 70 دولة ومنظمة دولية.


وتنسق المجموعة الجهود ضد شبكات الدعم المالي لداعش في جميع أنحاء العالم، وأعلنت الخارجية الأميركية أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع التحالف الدولي لحرمان داعش من القدرة على جمع الأموال ونقلها عبر ولايات قضائية متعددة".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ