روسيا تتهم التحالف بمنع وصول المساعدات الانسانية لمناطق النظام في الحسكة ● أخبار سورية

روسيا تتهم التحالف بمنع وصول المساعدات الانسانية لمناطق النظام في الحسكة

اتهمت روسيا التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بعرقلة وصول المساعدات الانسانية إلى مناطق في شرقي سوريا.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا أوليغ إيغوروف، أن التحالف الدولي يعرقل مهمة إنسانية لإيصال المساعدات لمدينة الحسكة شرق سوريا.

وزعم أن التحالف عرقل مهمة إنسانية مشتركة للمركز الروسي للمصالحة في سوريا، والهلال الأحمر السوري في الحسكة.

وقال إيغوروف في إفادة صحفية إن "الزيادة السريعة في إصابات الكوليرا ومحنة سكان الحي الحكومي في الحسكة أدت إلى وضع إنساني صعب"، وتجدر الإشارة أن النظام السوري يسيطر على عدة مناطق وأحياء في مدينة الحسكة، بينما غالبية المدينة تخضع لسيطرة مليشيات قسد.

وأضاف إيغوروف  أن قيادة "الكتيبة الأمريكية" تمنع إيصال المواد الغذائية والأدوية للسكان، حسب زعمه.

وفي وقت سابق قالت منظمة هيومن رايتس ووتش أن النظام السوري عرقل ومنع وصول مساعدات إنسانية غذائية وطبية إلى مناطق سيطرة ميلشيات قسد، منذ إغلاق معبر اليعربية مع العراق عام 2019، وطالبت الإدارة الذاتية الكردية بإعادة فتح المعبر مرة أخرى حتى تصل المساعدات الانسانية عبره بدلا من تسليم النظام السوري ايصالها.

وأكدت منظمة هيومن رايتس أن عمال إغاثة قالوا أن الإمدادات الطبية التي وصلت من دمشق صارت أقل بكثير من الكمية التي كانت تدخل من معبر اليعربية سابقًا، ما يعني أن النظام السوري يعرقل ويمنع وبسرق المساعدات الانسانية المخصصة لمناطق سيطرة قسد.