رصاص "قسد" يطال مدنيين شرقي ديرالزور.. قيادي بـ"قوات العشائر" ينفي الخلافات مع "الهفل"
رصاص "قسد" يطال مدنيين شرقي ديرالزور.. قيادي بـ"قوات العشائر" ينفي الخلافات مع "الهفل"
● أخبار سورية ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٣

رصاص "قسد" يطال مدنيين شرقي ديرالزور.. قيادي بـ"قوات العشائر" ينفي الخلافات مع "الهفل"

تجددت اعتقالات واستهدافات "قسد" التي طالت أطفال ونساء شرقي ديرالزور، فيما نشر القائد العسكري الميداني لقبيلة العگيدات "محمد البخيت"، الملقب بـ"أبو غامد"، تسجيلاً صوتياً نفى خلاله وجود خلافات مع شيخ قبيلة العگيدات "إبراهيم الهفل".

واتهم "البخيت"، قنوات إعلامية مقربة من "قسد"، بنشر أكاذيب وشائعات حول وجود خلافات بين القوات العشائرية والشيخ إبراهيم الهفل، مشيراً إلى أن الأخير هو قائد قوات العشائر العربية، وقالت معرفات للعشائر إنه لا صحة لما تروجه "القنوات القنديلية".

في حين أشارت مصادر إعلاميّة محلية إلى انضمام "هفل عبود الهفل" المقيم في أمريكا إلى ما يسمى بـ"مجلس سوريا الديمقراطي"، (مسد) بعد مصالحة مع ميليشيات "قسد".

ودخل "هفل عبود الهفل" الحسكة عبر بوابة "سيمالكا" قادماً من شمال العراق، وخلال حضوره مؤتمر مجلس سوريا الديمقراطي الذي تقوده ميليشيا "قسد" في مدينة الرقة صرح بأنه يتشرف بوجوده مع "قسد".

وكانت استقبلت "الإدارة الذاتية"، وفدا من "مسد"، رفقة "هفل الهفل"، أحد وجهاء قبيلة العكيدات، قادما من الولايات المتحدة الأميركية و"ثامر الشلاش"، أحد وجهاء قبيلة البوسرايا، قادما من السعودية.

وفي سرد لأحدث التطورات الأحداث الميدانية بدير الزور شرقي سوريا، شنت ميليشيات "قسد"، حملة مداهمات واعتقالات في عدة مناطق بينها بلدة حوايج ذياب غربي ديرالزور.

كما استهدفت قوات "قسد" المتحصنة في مدرسة "الحمد علي"، في بلدة الطيانة 4 أطفال وسيدتين في الجهة المقابلة أثناء تواجدهم قرب نهر الفرات مما أدى إصابتهم، إلى ذلك نشبت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية بين مقاتلي العشائر وقسد في بلدتي الطيانة والجرذي شرق ديرالزور.

كما شن مقاتلو العشائر هجمات على مواقع "قسد"، في بلدة الشنان ومدينة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي، ودارت اشتباكات عنيفة بين "لواء ثوار قبيلة البكارة" و"قسد"، في بلدة الحصان بريف ديرالزور الغربي.

ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات قسد ومقاتلي العشائر في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد هدنة هشة لم تستمر طويلا ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف "قسد".

كما يستهدف مقاتلو العشائر مقر قوات "قسد" بمدرسة الشنان بالأسلحة المتوسطة، وفي الريف الغربي، يستهدف مقاتلو العشائر إحدى نقاط قوات "قسد" بالقرب من محطة القطار ببلدة الجيعة.

هذا وتشير الأنباء إلى أن الاشتباكات أدت إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، كما تسببت في نزوح عشرات العائلات من منازلها، وتأتي هذه الاشتباكات في ظل استمرار التوتر بين قسد والعشائر في ديرالزور، بسبب خلافات سياسية واقتصادية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ