austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٣٠ أغسطس ٢٠٢٤

رئيس "هيئة التفاوض" يلتقي مدير منصة سوريا الإقليمية في القنصلية الأمريكية في إسطنبول

رئيس "هيئة التفاوض" يلتقي مدير منصة سوريا الإقليمية في القنصلية الأمريكية في اسطنبولقالت "هيئة التفاوض السورية"، إن رئيسها الدكتور بدر جاموس، التقى يوم الأربعاء في القنصلية الأمريكية في إسطنبول بمدير منصة سوريا الإقليمية السيد نيكولاس غرانجر، وبحث معه عدداً من القضايا الراهنة حول القضية السورية والعملية السياسية، وقدّم وجهات نظر الهيئة حول العملية السياسية.

وخلال اللقاء الذي حضرته عضو الهيئة ديما موسى، وتايلر جوينر المستشار السياسي في منصة سوريا الإقليمية في الخارجية الأمريكية، تطرّق رئيس الهيئة إلى جملة من المواضيع التي ناقشتها الهيئة في اجتماعاتها الأخيرة، ومن ضمنها رفضها الكامل لأي انتخابات يمكن أن تجري في شمال شرق سوريا من قبل سلطات الأمر الواقع لأنها ترسّخ لديهم فكرة التقسيم.

وتحدّث د. جاموس عن الظروف السيئة للغاية التي يعيشها النازحون السوريون في مخيم الركبان، وضرورة إيصال المساعدات لهم، وأدان محاولات النظام السوري محاصرته ومنع المساعدات الأممية الطبية والإنسانية من الوصول إلى القاطنين فيه. 


كذلك تحدّث حول ملف اللاجئين السوريين في لبنان والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل السلطات اللبنانية، وخطورة ما تقوم به هذه السلطات وخاصة لجهة إرغامهم على العودة قسراً إلى سوريا.

وتركّز الحديث حول ضرورة تحريك العملية السياسية في سوريا وفق القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف والقرار الدولي 2254، ورفض مماطلة النظام السوري أكثر من ذلك، وضرورة العودة إلى الأمم المتحدة لفرض آليات مُلزمة لتطبيق هذه القرارات.

من جهته أكّد السيد غرانجر عدم وجود تغيير في الموقف الأمريكي من النظام السوري، ودعم الولايات المتحدة لمطالب المعارضة السورية لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 كمدخل إلى الحل السياسي الشامل والمستدام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ