"رئيس الائتلاف" يبحث مع مبعوثتي بريطانيا وفرنسا ضرورة عزلة النظام ومحاسبته
"رئيس الائتلاف" يبحث مع مبعوثتي بريطانيا وفرنسا ضرورة عزلة النظام ومحاسبته
● أخبار سورية ١٠ يونيو ٢٠٢٣

"رئيس الائتلاف" يبحث مع مبعوثتي بريطانيا وفرنسا ضرورة عزلة النظام ومحاسبته

قالت "الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري"، إن رئيس الائتلاف "سالم المسلط"، التقى كلاً من المبعوثة البريطانية “آن سنو” والمبعوثة الفرنسية “بريجيت كورمي”، أمس الجمعة في اسطنبول، وبحث معهما عدة ملفات مهمة في الشأن السوري على رأسها ضرورة استمرار عزلة النظام وتفعيل ملف المحاسبة على جرائم الحرب وضرورة دعم الانتقال السياسي في سورية.

 ووفق الدائرة، حضر الاجتماع كل من نائبي الرئيس ربا حبوش وعبد الأحد اسطيفو، والرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة، وعضو الهيئة السياسية عبد الله كدو.

وبحث الحضور المستجدات السياسية والإنسانية المتعلقة بالملف السوري، حيث أكد المسلط على ضرورة تفعيل المساءلة والمحاكمة إنصافاً للضحايا السوريين، وعلى عدم الحياد عن القرارات الدولية ولا سيما 2254 و2118، من أجل تحقيق الانتقال السياسي، وضرورة استمرار العزلة الدولية على نظام الأسد، وتطبيق المزيد من العقوبات التي تستهدف رموز النظام المجرم.

وأوضح وفد الائتلاف الوطني أن نظام الأسد هو المسؤول الرئيسي عن خلق واستمرار المأساة الإنسانية في سورية، وأن أي خطوات لمعالجة الوضع الإنساني في سورية عموماً يجب أن تسبق بحل أساس المشكلة، وهي استمرار وجود نظام الأسد وحلفائه في الحكم.

فيما أكدت المبعوثتان على دعم الشعب السوري في معركته من أجل الحرية وعلى ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال غرب سورية عبر الحدود، وضرورة تجديد تفويض دخول المساعدات لعام آخر، وأوضحت المبعوثتان أن القرار 2254 هو السبيل لإنهاء مأساة الشعب السوري.


وكان رئيس الائتلاف الوطني السوري قد التقى في الدوحة بداية هذا الشهر بوزير الدولة في وزارة الخارجية بدولة قطر الدكتور “محمد الخليفي” وبحثا خلال اللقاء مستجدات الوضع السياسي ونتائج مؤتمر القمة العربية في دورته، وأكدا على دور قطر تجاه القضية السورية، وحضر اللقاء كل من القائم بالأعمال ممثل الائتلاف “بلال تركية” والسكرتير الأول “سعد بارود”.

كما التقى رئيس الائتلاف السفير التركي في الدوحة “مصطفى كوكصو” والسفير الألماني الدكتور “كلاوديوس فيشباخ”، واجتمع مع كل من الدكتور “رياض حجاب” والشيخ “أحمد معاذ الخطيب” والشيخ “أحمد الصياصنة”.

وتضمنت جولة المسلط في الدوحة زيارة معهد الدوحة للدراسات العليا، إضافة إلى لقائه مع رئيس الجالية السورية وأعضاء المكتب التنفيذي وشخصيات سورية في مقر السفارة السورية في الدوحة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ