ردا على استشهاد جندي تركي ... "الدفاع التركية" تعلن تحييد 12 إرهابيا في سوريا ● أخبار سورية

ردا على استشهاد جندي تركي ... "الدفاع التركية" تعلن تحييد 12 إرهابيا في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 12 إرهابيا، إثر استشهاد جندي وإصابة آخر، جراء اطلاق قذائف صاروخية من قبل الإرهابيين على الخط الحدودي مع سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، الأحد، إن إرهابيين أطلقوا اليوم قذائف صاروخية على الخط الحدودي عند قضاء سوروج بولاية شانلي أورفة، لافة إلى استشهاد جندي وإصابة آخر، جراء الهجوم.

وأشارت إلى قيام القوات التركية باستهداف مواقع الإرهابيين في المنطقة على الفور، وتحييد 12 إرهابيا وفق المعلومات الأولية، واستمرار العمليات في المنطقة.

وكان عدد من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات النظام، سقطوا اليوم الأحد، جراء قصف تركي طال مواقع لقوات الأسد قرب مدينة "عين العرب" بريف حلب الشرقي، بعدة قذائف مدفعية وغارات جوية، وسط قصف مدفعي مماثل طال مواقع للنظام وقسد في أرياف الرقة والحسكة.

وأكد مجلس عين العرب "كوباني" العسكري التابع لقوات "قسد"، عبر بيان إعلامي مقتل عنصرين في قوات الأسد جراء قصف لطائرات حربية تركية طال موقع للنظام قرب قرية قره موغ شرق مدينة كوباني.

وذكر أن القصف التركي طال مواقع في قرى جيشان، قره موغ، تل شعير وزور مغار في مقاطعة كوباني، إلى جانب المدخل الغربي لمدينة كوباني بعدة غارات جوية، وفق تعبيره.