رافق الإرهابي "بشار" بريف إدلب .. تعيين اللواء "منذر إبراهيم" قائداً لـ"الفيلق الخامس" ● أخبار سورية

رافق الإرهابي "بشار" بريف إدلب .. تعيين اللواء "منذر إبراهيم" قائداً لـ"الفيلق الخامس"

كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد عن تعيين اللواء "منذر إبراهيم"، قائدا للفيلق الخامس، كما جرت عدة تغييرات ضمن مناصب عسكرية، خلال الأيام الماضية، على مستوى الفيلق الخامس اقتحام والفرقة الثانية وشعبة المخابرات العسكرية لدى نظام الأسد.

وظهر اللواء "إبراهيم"، بجانب رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، ضمن مشاهد نشرتها وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد في 22 من تشرين الأول 2019، ببلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، وكان يشغل منصب قائد الفرقة الثانية سابقاً.

في حين جرى تعيين اللواء "عدنان اليوسف"، نائب قائد الفرقة الثانية سابقاً، بمنصب قائد الفرقة الثانية خلفاً للواء "إبراهيم"، وتعيين العميد الركن "محمد سعود"، بمنصب رئيس أركان الفرقة الثانية، بعد أن كان قائد الفوج 45 لدى ميليشيات النظام وجرى تعيين العميد "رفعت خليل"، نائباً لقائد الفرقة الثانية.

وفي سياق متصل كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد عن تعيين العميد الركن مظهر سلوم رئيس أركان الفوج 80 بالفرقة 25 مهام خاصة، وكان يشغل منصب رئيس أركان فوج في الفرقة 15 قوات خاصة ضمن قوات الأسد، فيما استلم العميد الركن "رفعت خازم" رئاسة فرع خدمات مساكن القوات المسلحة.

هذا وتحدثت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد عن تعيين العميد الركن "أيمن محمد"، بمنصب رئيس فرع الدوريات 216 في شعبة المخابرات العسكرية، وبات نظيره "لؤي العلي" مكلف برئاسة شؤون الفرع 265 التابع لشعبة المخابرات في محافظة درعا، دون أن يتسن التحقق من ترفيعات شعبة المخابرات العسكرية.

وكانت كشفت صفحات موالية للنظام قبل أيام عن تغيرات وتنقلات أقرها رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، شملت عدة مواقع لضابط برتب عالية في صفوف جيش النظام وشملت أبرز وجوه الإجرام ممن يعرف عنهم مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.