austin_tice
قوات أمنية للنظام تشن حملة أمنية ضد تجار المخـ ـدرات بريف السويداء 
قوات أمنية للنظام تشن حملة أمنية ضد تجار المخـ ـدرات بريف السويداء 
● أخبار سورية ١١ أغسطس ٢٠٢٤

قوات أمنية للنظام تشن حملة أمنية ضد تجار المخـ ـدرات بريف السويداء 

قالت مصادر إعلام محلية في السويداء، إن دوريات أمنية تابعة لمكافحة المخدرات، قدمت من العاصمة دمشق، نفذت عمليتين أمنيتين في مدينة السويداء يوم السبت، نجحت خلالهما في اعتقال تاجر مخدرات بارز، وأصابت الثاني بطلق ناري خلال محاولة اعتقاله، وفق موقع "السويداء 24".

ونقل الموقع عن مصدر أمني قوله، إن دوريات المكافحة، وبمؤازرة جهات أمنية، نفذت كميناً للمدعو أحمد الشيخة المزاودة بالقرب من دوار العنقود، وتمكنت من القبض عليه ومصادرة السيارة التي كان يستقلها، ثم التوجه به إلى العاصمة دمشق.

وأضاف المصدر أن قوى الأمن حاولت توقيف تاجر مخدر.ات  آخر يدعى صافي أبو ثليث بعد ملاحقة سيارته التي رفض سائقها التوقف. وأطلقت قوى الأمن النار على السيارة التي لاذ سائقها بالفرار.

فيما أكد مصدر محلي لـ"السويداء 24" أن صافي أبو ثليث لم يكن داخل السيارة، بل كان شخص آخر من آل الحتيتي يبدو أنه كان يحاول التمويه، وكانت تحدثت مصادر عن إسعاف الحتيتي إلى أحد المستشفيات مصاباً بطلق ناري في ساقه بعد ظهر يوم السبت.

ولفت المصدر المحلي إلى انتشار معلومات في أوساط تجار المخدر.ات خلال اليومين الماضيين عن حملة أمنية ستنفذ ضدهم. كما أكد خبر اعتقال أحمد الشيخة، مشيراً إلى أنه كان يستقل سيارة من طراز أفانتي ذات لون أبيض، فيما كانت الدوريات الأمنية مؤلفة من خمس سيارات مدججة بالعناصر.

وينحدر أحمد الشيخة من قرية القصر في ريف السويداء الشمالي الشرقي، وهو من مواليد عام 1996، ويعدّ من أبرز المتهمين بتزعم شبكات للإتجا.ر بالمخدر.ات بين سوريا والأردن. وكانت السويداء 24 قد وثقت خبر اعتقاله من السلطات السورية ثم الإفراج عنه قبل حوالي شهرين، بعد دفعه مبلغاً مالياً كبيراً.

وفي الأسبوع الماضي، وثقت السويداء 24 اعتقال المخابرات العسكرية للمدعو جهاد السعيد من قرية الشعاب في ريف السويداء الشرقي، وهو من المتهمين بتجارة السلا.ح والمخدر.ات بين سوريا والأردن، ويرتبط اسمه بشحنات سلا.ح عمل على تهر.يبها إلى الأردن.

وأشار الموقع إلى أن هذه المعطيات المتسارعة تشير بشكل واضح إلى حملة أمنية مستمرة وغير مسبوقة منذ سنوات طويلة ضد متزعمي شبكات تجارة المخد.رات والسلا.ح جنوب سوريا، في تطور لافت يرتبط بتزايد التنسيق بين سوريا والأردن.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ