austin_tice
قوات الأسد تتكبد قتـ ـلى وجرحى بقصف "إسرائيلي" على مواقع عسكرية بريف درعا
قوات الأسد تتكبد قتـ ـلى وجرحى بقصف "إسرائيلي" على مواقع عسكرية بريف درعا
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٣

قوات الأسد تتكبد قتـ ـلى وجرحى بقصف "إسرائيلي" على مواقع عسكرية بريف درعا

تكبدت قوات الأسد قتلى وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي طال مواقع عسكرية منها مستودعات أسلحة داخل كتيبة الرادار شرقي بلدة قرفا في ريف درعا الأوسط، بالإضافة للواء 12 في مدينة إزرع بريف محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقتل الملازم أول "جعفر حليم منصور" المنحدر من قرية الخريبة بريف طرطوس، كما قتل نظيره "أسامة علي محمد"، من قرية الحداديات بريف طرطوس، وهو من مرتبات الفرقة الخامسة المدرعة في قوات الأسد.

فيما لقي "عقيل نادر الناعم، ومحمد فرحان العلي، وحيدر محمود خضور ويوسف محسن رعد وحسن علي سلامة"، مصرعهم في حين أعلن إعلام النظام عن مقتل 8 عناصر وسط معلومات عن تخطى القتلى حاجز 15 قتيلا وعشرات الجرحى.

إلى ذلك قتل "حيدر صالح" المنحدر من سهل الغاب على محاور ريف حلب، فيما قتل الملازم "مرهف دلعون" شرق إثريا بريف سلمية وهو من مرتبات الفرقة 25 مهام خاصة في ميليشيات نظام الأسد، كما قتل النقيب "يامن سموري"، في ديرالزور.

وسبق قتل وجرح عدد من العسكريين في ميليشيات نظام الأسد، نتيجة قصف جوي من قبل طائرات حربية إسرائيلية، طالت مواقع عسكرية تتبع لميليشيات الأسد وإيران بريفي طرطوس وحماة وسط سوريا، في أيلول الماضي.

وكان أقرّ نظام الأسد بمقتل عنصرين وجرح 6 آخرين، وسط مؤشرات توحي بأن الخسائر البشرية والمادية التي تكبدها نظام الأسد والميليشيات الإيرانية أكبر من ذلك، نظرا لطبيعة المواقع العسكرية المستهدفة التي تتموضع في نقاط استراتيجية ضمن الساحل ووسط البلاد.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ