صورة للدراجات المستهدفة
صورة للدراجات المستهدفة
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠٢٣

قتيلان مجهولا الهوية باستهداف طيران التحالف الدولي لدراجتين ناريتين بريف إدلب

سقط قتيلان مجهولا الهوية على الطريق الواصل بين قريتي قاح ودير حسان بريف إدلب، إثر استهدافهما من قبل طائرة تابعة للتحالف الدولي، مساء اليوم الجمعة.

وقال ناشطون إن طائرة التحالف استهدفت شخصين يستقلان دراجة نارية الدراجتين بصاروخين، ما أدى لمقتلهما.

وفي الثالث عشر من شهر آب/أغسطس عام 2020، استهدفت طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي، سيارة عسكرية على الطريق الجبلي جنوبي مدينة سرمدا بريف إدلب، طالت قيادي أوزبكي معروف باسم "أبو يحيى أوزبك" وأدت لمقتله.

وفي الرابع والعشرين من شهر حزيران/يونيو من ذات العام، استهدفت طائرة مسيرة يرجح المصادر أن تكون تابعة للتحالف الدولي، سيارة عسكرية على الطريق الواصل بين مدينتي بنش وإدلب، أدت لمقتل شخصين، في وقت أعلن تنظيم "حراس الدين" مقتل "أبو القسام الأردني"، متأثر بجراح جراء الغارة الجوية السابقة على مدينة إدلب.

وفي الرابع عشر من الشهر ذاته، استهدفت مسيرة تابعة للتحالف الدولي سيارة عسكرية لتنظيم "حراس الدين" خلفت مقتل "بلال الصنعاني" مسؤول جيش البادية "صالح مهند الجعيدان - من مدينة العشارة بريف ديرالزور الشرقي"، في وقت أعلن في 24 حزيران مقتل "خالد العاروري" الملقب بـ"أبو القسام الأردني"، نائب القائد العام للتنظيم متأثر بجراح جراء الغارة الجوية السابقة على مدينة إدلب.

وسبق أن استهدف طيران تابع للتحالف الدولي، في 21 أيار 2020، سيارة عسكرية على طريق شيخ الدير إسكان بريف عفرين، أدت لحرق السيارة ومقتل من فيها، ويقدر عددهم بثلاث اشخاص، كما تحدثت المصادر عن العثور على عملة ورقية أجنبية "دولارات بكمية كبيرة داخل السيارة المستهدفة".

وقبل شهر استهدفت طائرة مسيرة منزل "صدام الموسى" الملقب بـ "أبو عدي عولان" القيادي في حركة أحرار الشام القاطع الشرقي بصاروخ في قرية الحدث شرقي حلب، ما أدى لمقتله على الفور.

وتتشارك جميع الضربات الجوية بأن الصواريخ تكون دقيقة الإصابة، حيث تسقط من الجهة العلوية للسيارة، وتقتل السايق والشخص الذي يحاذيه.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ