علي يوسف المبسبس
علي يوسف المبسبس
● أخبار سورية ١٠ أغسطس ٢٠٢٣

قتل تعذيبا في سجن صيدنايا .. عائلة تتسلم شهادة وفاة ابنها "كنا نزوره"

تسلمت عائلة شاب قُتل تعذيبًا في سجون النظام السوري شهادة وفاته، بعد مضي 5 سنوات على تاريخ اعتقاله بريف درعا.

وقال تجمع أحرار حوران المختص بتغطية أخبار محافظة درعا، أن الشاب "علي يوسف المبسبس" من ابناء مدينة طفس بريف درعا الغربي، قتل تعذيبا في سجن صيدنايا العسكري سيء الصيت، بعد مضي ما يقارب 5 سنوات على اعتقاله.

وقال التجمع أن ذوي القتيل قالوا أنهم كانوا يزورونه في السجن من فترة لأخرى، إلا أنهم تسلموا شهادة وفاته وأوراقه الثبوتية الخاصة.

وأكد التجمع حسب مصارده، أن عائلة "المبسبس" في الفترة الأخيرة عندما كانوا يذهبون لزيارته، كان ضباط السجن يخبرونهم أنه يتلقى العلاج في المستشفى العسكري ولا يمكنهم زيارته، ليتم بعد ذلك إخبارهم بوفاته، دون ذكر الاسباب التي أدت للوفاة.

وذكر التجمع أن “المبسبس” عسكري منشق عن النظام، سلم نفسه مع عدد من المنشقين عقب اتفاق التسوية الذي وقعته قوات النظام مع فصائل الجيش الحر في تموز 2018، والذي سيطرت بموجبه قوات النظام والميليشيات الإيرانية على المحافظة.

وما يزال العشرات من المنشقين من أبناء محافظة درعا قيد الإعتقال، على الرغم من الوعود المستمرة المقدمة للإفراج عن المعتقلين والتي كانت أحد شروط التسوية آنذاك، والتي لم يلتزم النظام بأي بند منها.

ومنذ بداية العام الجاري، سجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران في محافظة درعا، مقتل 10 أشخاص تحت التعذيب في سجون النظام والفروع الأمنية، في ظل استمرار عمليات الاعتقال بحق أهالي المحافظة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ