austin_tice
قتـ ـلى وجرحى من ميليشيات النظام بظروف ومناطق مختلفة
قتـ ـلى وجرحى من ميليشيات النظام بظروف ومناطق مختلفة
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠٢٣

قتـ ـلى وجرحى من ميليشيات النظام بظروف ومناطق مختلفة

رصدت شبكة شام الإخبارية، مقتل وجرح عدد من العسكريين في صفوف ميليشيات نظام الأسد، بينهم ضابط متقاعد تبين أنه من أبرز متزعمي مجموعات الشبيحة التابعين لنظام الأسد.

وكشف موالون للنظام عن وفاة العقيد المتقاعد "رياض إبراهيم"، وقالوا إنه من أبرز ضباط "الفوج 127 قوات خاصة بالفرقة الخامسة عشر قوات خاصة"، وذلك في إشارة إلى دوره الإجرامي في قوات الأسد.

ونعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد، الملازم أول شرف "حسين بدر"، من مرتبات فرع الأمن العسكري في دير الزور إثر ما قالت إنه "كمين غادر"، وفق تعبيرها.

وفي سياق متصل، قتل العنصر "مؤيد حمزة السيد أحمد"، قتل نتيجة استهدافه من قبل مجهولين في ديرالزور، ينحدر القتيل من محافظة ريف دمشق.

كما قتل العنصر "محمد سعيد القاوقجي"، نتيجة اشتباكات دارت بين مجموعة من المهربين وعناصر من ميليشيا النظام على أطراف بلدة الجبة بريف دمشق الشمالي.

وكذلك قتل العسكري "إبراهيم عبد الهادي السيد" إثر تعرضه لإصابة قديمة أثناء دفاعه عن نظام الأسد وميليشياته الإيرانية مما أدت إلى نفوقه، وينحدر من قرية ديرعطية بريف دمشق.

ويوم أمس الأحد، أعلنت "مؤسسة أمجاد الإعلامية"، لـ"هيئة تحرير الشام"، عن قنص عنصرًا لميليشيات الأسد على محور نحشبا في ريف اللاذقية، وآخر على محور الملاجة في ريف إدلب الجنوبي.

أفادت مصادر إعلامية في المنطقة الجنوبية، بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات النظام نتيجة استهداف دورية أمنية مشتركة لقوات الأسد زرعها مجهولون، اليوم الاثنين 2 تشرين الأول/ أكتوبر.

وذكرت أن الاستهداف وقع على الطريق الواصل بين بلدة المسيفرة وبلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي، وسط تداول معلومات تشير إلى وقوع قتلى وجرحى.

وأكدت المصادر استهداف سيارة عسكرية تتبع لقوات الأسد تقل 6 عناصر وتحمل مضاد دوشكا 12.5 شرقي درعا تبعه إطلاق نار، في ظل سقوط قتلى وجرحى من قوات الأسد بهجمات متفرقة سابقة.

في حين قتل العنصر "لؤي محمود رحيم"، نتيجة استهدافه من قبل مجهولين في محافظة درعا، وينحدر القتيل من محافظة ريف دمشق.

ولفت مصادر إعلامية إلى شن قوات الأسد حملة تستمر لثلاثة أيام لتمشيط بادية السخنة شرقي حمص، وسط سوريا، بعد فقدانها الاتصال بمجموعة لها قبل يومين بينهم ضابطين.

هذا وتكبدت ميليشيات نظام الأسد خسائر كبيرة خلال الأيام الماضية، حيث قُتل عدد من العسكريين بينهم ضباط وقادة برتب عسكرية كبيرة بظروف ومناطق مختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على محاور شمالي اللاذقية وجنوب إدلب وغربي حلب، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في مناطق بدرعا والبادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ