قتـ ـلى من استخبارات "قسد" بقصف تركي استهدف مقر أمني بمدينة "القامشلي"
قتـ ـلى من استخبارات "قسد" بقصف تركي استهدف مقر أمني بمدينة "القامشلي"
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠٢٤

قتـ ـلى من استخبارات "قسد" بقصف تركي استهدف مقر أمني بمدينة "القامشلي"

أعلنت ما يسمى بـ"قوى الأمن الداخلي"، (الآسايش) الذراع الأمني لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مقتل 4 من كوادرها وإصابة آخر نتيجة استهداف مسيّرة للجيش التركي مركز لقوى الأمن في الجهة الشرقية لمدينة القامشلي شمال الحسكة.

ولفتت القوى الأمنية لدى "قسد"، بأن القصف التركي استهدف صباح اليوم 2 شباط/ فبراير الحالي، مركزاً تابع لها في الجهة الشرقية لمدينة القامشلي عبر طائرة مسيّرة، وزعمت أن ذلك يوضح "الدعم التركي لمرتزقة داعش".

وادّعت "الآسايش"، أن "قواتها التي تقوم بعملية ضمن مخيم الهول وأثناء ذهابها لمركزها لتأمين الاحتياجات اللازمة لسير العملية تم استهدافهم ضمن المركز"، وفق نص بيان رسمي صادر عنها.

وطالما تربط ميليشيات "قسد" بين الضربات التركية أو حتى الاحتجاجات الشعبية ضدها بتنظيم داعش الذي يعد شماعة "قسد" الدائمة منذ ظهورها 2015 شمال وشرق سوريا.

وأفاد ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي بأن ميليشيات "قسد" تكبدت 4 قتلى بينهم قيادي كبير بقصف مسيّرة تركية لموقع عسكري في مدينة القامشلي بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، ضربات جوية شبه يومية، تستهدف قيادات في التنظيم، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد منهم، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع "قسد" على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ