صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٥ سبتمبر ٢٠٢٣

قتـ ـلى لـ "قسد" باستهداف جوي تركي لسيارة عسـ ـكرية بريف منبج شرقي حلب

قُتل ثلاث عناصر من كوادر ميليشيا "قسد"، اليوم الجمعة، باستهداف الطيران المسير التركي، سيارة عسكرية للميليشيات قرب منبج بريف محافظة حلب الشرقي، في ظل استمرار تنفيذ الضربات الجوية المركزة.

وحسب مصادر محلية فإن الاستهداف من قبل طائر مسيرة تركية لسيارة عسكرية تابعة لميليشيات قسد بداخلها قياديات نساء من ميليشيات "قسد" جنوب حاجز الحطابات قرب مدينة منبج شرقي حلب، وأدى الاستهداف لمقتل ثلاث كوادر بينهم نساء.

وقتل عناصر من قوات "قسد" قبل أيام كما أصيب آخرون بجروح، جراء استهداف طائرة مسيرة تركية، سيارة عسكرية في منطقة منبج بريف حلب الشرقي، وكان هز انفجار مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بتاريخ 6 أيلول/ سبتمبر الحالي، نتيجة استهداف سيارة وسط مدينة منبج على طريق جرابلس، وأشارت مصادر إعلامية محلية إلى أن الانفجار طال سيارة قيادي بميليشيا "قسد".

وكانت أعلنت "الاستخبارات التركية"، يوم الاثنين 11/ أيلول/ 2023،  تحييد الإرهابي "معتصم أق يورك"، المسؤول عن التدريب العسكري في تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي بمدينة عامودا التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وفي السياق، أعلن مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية، زكي آق تورك، أن قوات بلاده حيدت 1185 إرهابيا منذ مطلع العام الجاري، وقال في إحاطة إعلامية إن القوات المسلحة تمكنت من تحييد 1185 إرهابيا منذ مطلع العام، بينهم 39 في الأيام السبعة الماضية، داخل البلاد وشمال سوريا والعراق.

وأكد استمرار العمليات واسعة النطاق شمال سوريا والعراق حتى تحييد آخر إرهابي، وذكر أن الجيش التركي حيّد 38 ألفا و528 إرهابيا منذ 24 يوليو/ تموز 2015، من مختلف التنظيمات الإرهابية من "بي كي كي" و"داعش" و"بي واي دي/ واي بي جي".

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، ضربات جوية شبه يومية، تستهدف قيادات في التنظيم، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد منهم، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع "قسد" على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ