قصف لميليشيا النظام يُخلف جرحى جلّهم أطفال غربي حلب
قصف لميليشيا النظام يُخلف جرحى جلّهم أطفال غربي حلب
● أخبار سورية ٤ يوليو ٢٠٢٣

قصف لميليشيا النظام يُخلف جرحى جلّهم أطفال غربي حلب

قصفت ميليشيات نظام الأسد وروسيا، اليوم الثلاثاء 4 تمّوز/ يوليو، الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي، بالمدفعية الثقيلة ما أدى إلى سقوط جرحى بين صفوف المدنيين جلهم أطفال.

وأفادت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، (الخوذ البيضاء) بوقوع 4 إصابات لأطفال بجروح بعضها خطرة، وذلك وفق حصيلة أولية جراء قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهدف مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي.

وأكد "المكتب الإعلامي في مدينة دارة عزة"، سقوط عدة إصابات، جميعهم أطفال نتيجة استهداف مدفعية ميليشيات الأسد لمنازل المدنيين في المدينة غربي حلب، وبث ناشطون مشاهد من الدمار وتصاعد الدخان في من المواقع المدنية التي طاقتها قذائف نظام الأسد.

وقالت "وحدة الإعلام الحربي"، التابعة لـ"الجيش الوطني"، اليوم الثلاثاء إن مدفعية النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدة "كفرنوران" بريف حلب الغربي، ما أدى لارتقاء شهيد مدني، وكذلك تعرضت مدينة "الأتارب" وبلدة "كفرتعال" غربي حلب، لقصف مماثل.

وتحدثت وكالة أنباء النظام "سانا"، عن مقتل أربعة أشخاص في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، واتهمت من وصفتها "التنظيمات الإرهابية"، بقتل الأشخاص بقذيفة صاروخية استهدفت البلدة، ولم يحدد إعلام النظام هوية القتلى ومعلوماتهم الشخصية.

ويذكر أن قوات النظام والميليشيات الرديفة لها شنت حملة قصف مدفعي وصاروخي لا تزال مستمرة ضد المناطق السكنية في مدن وقرى ريف حلب الغربي، وخلفت حتى اللحظة العديد من الإصابات الحرجة، علاوة على الدمار وحالات النزوح وسط خوف وهلع للسكان نتيجة عمليات القصف والاستهداف الوحشي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ