صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠٢٤

"قسد" تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة الحسكة

أفادت مصادر إعلاميّة بأنّ ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) شنت فجر اليوم الاثنين 26 شباط/ فبراير حملة مداهمات طالت عدداً من المنازل في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، وفق موقع "الخابور" المحلي.

ويوم أمس الأحد، أعلن المركز الإعلامي لقوات "قسد"، شن عملية ضد ما قالت إنها "مجموعة من خلايا داعش في مدينة الحسكة"، تم خلالها إلقاء القبض على 16 عنصرا من التنظيم.

وقالت إن الموقوفين متورطين في تنفيذ عمليات إرهابية ضد "قسد"، وأعلنت ضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخائر، وتحدثت عن استمرار عمليات البحث والتحقيق مع العناصر المقبوض عليهم.

ووثق ناشطون في المنطقة الشرقية اختطاف ميليشيات قسد الطفل "أحمد حبش" البالغ من العمر 15 عاماً، من مدينة القامشلي شمال الحسكة، وتم اقتياده إلى معسكرات التجنيد الإجباري، وفق شبكة نهر ميديا المحلية.

ومطلع شباط الحالي أصدرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بياناً رسمياً تضمن الإعلان عن انتهاء المرحلة الثالثة من العملية الأمنية التي شنتها في مخيم الهول بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، تحت مسمى "الإنسانية والأمن".

وتقوم "قسد" بحملات اعتقال واسعة في المناطق التي تسيطر عليها، وتتركز حملات الاعتقال في الأرياف، حيث تضعف التغطية الإعلامية في المدن والقرى، ويصعب إحصاء أو معرفة هوية وأعداد المعتقلين.

وكانت شنت قوات "قسد" حملة اعتقالات واسعة بحق الشباب في مناطق عدة بأرياف الحسكة وحلب والرقة وديرالزور ضمن مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، بهدف تجنيد الشباب ضمن لزجهم في معسكراتها، ويشير نشطاء إلى تقديم "قسد" معلومات مضللة للتحالف لاعتقال معارضين لها على أنهم تابعون لتنظيم داعش.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ