austin_tice
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠٢٣

"قسد" تهاجم مجلس عزاء بريف ديرالزور وتقتل سيدة وشاب بالرصاص

أطلق عناصر ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" النار على مجلس عزاء شاب قاموا بقتله يوم أمس في قرية الصبحة بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لاستشهاد سيدة وشاب وسقوط عدد من الجرحى.

وقال ناشطون إن عناصر "قسد" هاجموا مجلس عزاء الشاب "حسين جميل السرور" المقام في قرية برشم بريف ديرالزور الشمالي، وقاموا بإطلاق النار، ما أدى لاستشهاد سيدة وشاب، وإصابة آخرين بجروح.

وكانت بلدة الصبحة شهدت اليوم توترا كبيرا على خلفية اندلاع اشتباكات مسلحة بالقرب من كوع المختار في البلدة، وذلك على خلفية طرد الأهالي إحدى نقاط "قسد"، بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة.

وتسود ناحية الصور والقرى المحيطة بها حالة من التوتر لليوم الثاني على التوالي، على خلفية مقتل الاعتداءات التي تنفذها "قسد".

وكانت دورية تابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أقدمت يوم أمس، على قتل الشاب حسن جميل السرور "أبو صفوك" بالقرب من أحد حواجزها العسكرية على أطراف بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن دورية تابعة لاستخبارات "قسد" أطلقت النار على الشاب أثناء تواجده بالقرب من حاجز "الكوع" بالقرب من مكاتب السيارات في بلدة الصبحة، مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة، توفي على إثرها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ