المستشار الرئاسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش
المستشار الرئاسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش
● أخبار سورية ٢٠ مارس ٢٠٢٣

قرقاش: موقف الإمارات واضح بشأن ضرورة عودة سوريا إلى محيطها وتفعيل الدور العربي

قال المستشار الرئاسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إن "موقف الإمارات واضح بشأن ضرورة عودة سوريا إلى محيطها عبر تفعيل الدور العربي".

ولفت إلى أن "موقف الإمارات واضح بشأن ضرورة عودة سوريا إلى محيطها عبر تفعيل الدور العربي، وهذا ما أكده الشيخ محمد بن زايد خلال استقباله بشار الأسد"، معتبراً أنه "يكفي عقد ونيف من الحرب والعنف والدمار وحان الوقت لتعزيز تعاون وتعاضد دولنا العربية لضمان استقرار وازدهار المنطقة".

وأوضح أن "نهج الإمارات وجهودها نحو سوريا جزء من رؤية أعمق ومقاربة أوسع هدفها تعزيز الاستقرار العربي والاقليمي وتجاوز سنوات صعبة من المواجهة، فقد أثبتت الأحداث المرتبطة بعقد الفوضى وتداعياتها أن عالمنا العربي أولى بالتصدي لقضاياه وأزماته بعيداً عن التدخلات الإقليمية والدولية".

وكانت كشفت مواقع إعلام موالية للنظام وأخرى إماراتية، عن وصول الإرهابي "بشار الأسد" ظهر اليوم الأحد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية ترافقه خلالها عقيلته المعروفة باسم "سيدة الجحيم"، بعد أيام من زيارة أجراها إلى موسكو.

وجاء في بيان الرئاسة السورية، كان في استقبال الأسد لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبو ظبي رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، ورافقت طائرة الأسد لدى دخولها أجواء دولة الإمارات عدة طائرات حربية ترحيبا بالزيارة، وفق تعبيرها.


وتأتي الزيارة إلى دولة الإمارات المعروفة بدعمها علانية لنظام الأسد، بعد أيام قليلة من زيارة أجراها الإرهابي "بشار" إلى موسكو، والتقى خلالها الرئيس الروسي في زيارة لم تعلن حتى وصوله، وسجل الأسد عدة تصريحات هاجم بها تركيا ودول الإتحاد الأوروبي وأمريكا.

وكانت قالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إن الزلزال الأخير الذي ضرب تركيا وسوريا وتسبب بأضرار بمليارات الدولارات، عزز آفاق عودة الإرهابي "بشار الأسد"، إلى "الحظيرة العربية"، مستبعدة أن تبدأ عملية إعادة الإعمار على نطاق واسع في البلد الذي دمرته الحرب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ