صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠٢٣

قـ ـتلى وجرحى للنظام بكمائن في دير الزور والقنيطرة

قالت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد إن مجموعة من "القوات الرديفة" التابعة لجيش النظام تعرضت لكمين مسلح بريف دير الزور، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، كما تكبد النظام خسائر بكمين مماثل بريف القنيطرة جنوبي سوريا.

وأكدت صفحات موالية لنظام الأسد مقتل 4 عناصر من ميليشيات النظام بكمين مسلح عند موقع المجابل ببادية مدينة الميادين بريف محافظة ديرالزور شرقي سوريا، وتم نقل القتلى للمشفى العسكري بالمحافظة.

وكرت أن مجموعة من عناصر "داعش"، نفذت الكمين في بادية دير الزور، دون أي تبني رسمي حتى لحظة إعداد الخبر، وقالت مصادر محلية إن المجموعة المستهدفة بالكمين تابعة للحرس الثوري الإيراني.

إلى ذلك أعلنت مصادر إعلامية تابعة لنظام الأسد عن مقتل عنصرين من الاستخبارات التابعة للنظام بريف القنيطرة، وذلك نتيجة كمين مسلح على طريق السد نفذه مسلحين مجهولين.

وعرف من القتلى العسكريين في صفوف ميليشيات نظام الأسد بمناطق وظروف مختلفة "سلطان طيبة - أنور خميس - علي درويش - وائل الجاسم - ابراهيم زغير - ربيع وسوف - محمد عبيدان - أنور خميس"، كما سقط غيرهم بين قتيل وجرح خلال الأيام الماضية.

هذا وخلال الأسبوع الأخير من الشهر الفائت رصدت شبكة "شام" الإخبارية، مصرع نحو 12 عسكرياً بين ضباط وعناصر من قوات الأسد ممن لقوا مصرعهم بمناطق متفرقة، وتبين أن بينهم ضابط طيار من مرتبات جيش النظام.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ