قـ ـتلى وجرحى بهجوم مسلح طال "رعاة أغنام" جنوبي دير الزور
قـ ـتلى وجرحى بهجوم مسلح طال "رعاة أغنام" جنوبي دير الزور
● أخبار سورية ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣

قـ ـتلى وجرحى بهجوم مسلح طال "رعاة أغنام" جنوبي دير الزور

أفادت مصادر إعلاميّة محلية في المنطقة الشرقية، اليوم الأحد 10 أيلول 2023، بسقوط عدد من القتلى والجرحى نتيجة هجوم مسلح شنه مجهولون على خيام لرعاة أغنام في منطقة الشولا بريف محافظة دير الزور الجنوبي، شرقي سوريا.

ووثقت شبكة "نهر ميديا"، المعنية بأخبار المنطقة الشرقية، أسماء 7 أشخاص من "رعاة أغنام" قتلوا إلى جانب عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد، وذكرت أن الهجوم وقع مساء أمس.

وأعلنت وكالة أنباء النظام "سانا"، مقتل عدد من رعاة الأغنام وأصيب آخرون وقالت إن الضحايا سقطوا "جراء اعتداء مجموعة إرهابية عليهم في منطقة الشولا بريف دير الزور الجنوبي"، وفق تعبيرها.

وذكرت أن 6 من رعاة الأغنام قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح، وأشارت نقلا عن مراسلها إلى أن "الإرهابيين أقدموا على التمثيل بجثامين الرعاة وحرق آلياتهم ونهب قسم من الأغنام"، حسب وصفها.

وقالت وسائل إعلام تابعة لما يسمى إن يوم أمس وصلت 3 وفيات إلى مشفى الأسد جراء هجوم يعتقد أنه لمسلحي "داعش" على رعاة أغنام ببادية الشولا جنوب غرب دير الزور وسط معلومات عن وجود رعاة آخرين محاصرين في المنطقة، وفق كلامها.

وكانت هاجمت الميليشيات الإيرانية إلى جانب قوات النظام تجمعاً لرعاة المواشي في بادية السبخة جنوب شرقي محافظة الرقة، وذكرت أنباء اختطاف عدد منهم بعد إبادة قطيع بشكلٍ كامل، وسرقة قطيع آخر من قبل منفذي الهجوم.

وطالما كان رعاة الأغنام في عموم مناطق البادية السورية عرضة للقتل والاختطاف من قبل ميليشيات إيران الطائفية التي تنتشر في عشرات المواقع بأرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

وسبق أن حاول إعلام النظام تبرئة ميليشيات إيران بقوله إن منفذي هجمات سابقة نفذتها "العصابات الإرهابية المسلحة"، وسبق أن كررت تلك المحاولات بنقل تصريحات عسكرية بأن "داعش" تهاجم القرى في تلك المنطقة بالوقت الذي يزعم فيه نظام الأسد بسط الأمن وعودة الاستقرار المزعوم.

هذا وشهدت أجزاء واسعة من البادية السورية والمحافظات الشرقية خلال السنوات الماضية هجمات من الميليشيات الإيرانية وعصابات الأسد تم خلالها سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ