قـ ـتلى وجرحى باشتباكات إثر خلافات على رئاسة مجلس محلي بريف "إعزاز"
قـ ـتلى وجرحى باشتباكات إثر خلافات على رئاسة مجلس محلي بريف "إعزاز"
● أخبار سورية ٢٠ أغسطس ٢٠٢٣

قـ ـتلى وجرحى باشتباكات إثر خلافات على رئاسة مجلس محلي بريف "إعزاز"

أفادت مصادر إعلاميّة محلية بمقتل شخصين اثنين وإصابة اثنين آخرين جراء اشتباكات عائلية في بلدة كفرة بريف مدينة إعزاز الشرقي، أمس السبت، وذلك في خلافات بخصوص منصب رئاسة المجلس المحلي للبلدة، وفق ناشطون.

وقال "مكتب اعزاز الإعلامي"، إن المشفى الوطني بمدينة إعزاز شمالي حلب، سجل وفاة كل من "محمد مصطفى خليل"، و"محمود مصطفى خليل"، وإصابة كل من "مصطفى وعبدالرحمن" أبناء "محمد خليل" في قرية كفرة شرقي إعزاز بريف حلب الشمالي.

ونوه إلى أن اشتباكات عائلية اندلعت على خلفية "خلافات مستمرّة منذ أشهر في قضايا المجلس المحلي للبلدة"، وذكرت مصادر أن من بين الجرحى "مصطفى خليل"، رئيس مجلس "كفرة" كما أن القتلى من أقاربه جراء اشتباكات بين مسلحين من عائلة "خليل" وآخرين من بيت "رحمون".

هذا وانتشرت فصائل من الجيش الوطني السوري، بغرض فض النزاع الحاصل بين الطرفين، وذلك بعد مناشدات أطلقها سكان القرية لإيقاف الاقتتال العائلي الذي استمر لساعات، وسط حالة من التوتر والاستنفار الذي عاشته المنطقة، فيما باشرت السلطات المحلية بمتابعة القضية للوقوف على حيثياتها.

وجددت حالة الاشتباكات المسلحة مطالب الأهالي التي تتعلق بضرورة ضبط السلاح المنفلت، وإيجاد حلول جذرية لقضايا تعيين رؤساء المجالس المحلية وغيرها من المناصب المتعلقة بالشأن العام وأن يتم ذلك بناء على الكفاءات العلمية وليس على طريقة المحسوبيات و المحاصصة المناطقية وغيرها، وسط دعوات إلى تفعيل آليات جدّية تتيح للسكان المشاركة بصنع القرارات الإدارية والانتخابات النزيهة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ