قـ ـتلى بانفجار مفخخة قرب المركز الثقافي الإيراني بديرالزور
قـ ـتلى بانفجار مفخخة قرب المركز الثقافي الإيراني بديرالزور
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠٢٤

قـ ـتلى من قوات الأسد بانفجار مفـ.ـخخة قرب المركز الثقافي الإيراني بديرالزور

وقع انفجار سيارة ملغمة بالقرب من المركز الثقافي الإيراني في حي الفيلات وسط مدينة دير الزور، اليوم السبت 8 حزيران/ يونيو، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص.

وقال ناشطون في المنطقة الشرقية، إن سيارة تعود لميليشيات أسود الشرقية التابعة للنظام السوري، انفجرت ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وعدد من الجرحى كحصيلة أولية، وسط تخبط في رواية إعلام الموالي للنظام حول الخبر.

وبثت صفحات معنية بأخبار المنطقة مشاهد تظهر اللحظات الأولى للتفجير في وقت ضربت ميليشيات الأسد وإيران التي تسيطر على المنطقة طوقا أمنيا في محيط المكان، فيما روجت مصادر موالية معلومات بأن الانفجار ناتج عن ارتفاع درجة حرارة السيارة دون تعليق رسمي حتى اللحظة.

وكان قُتل عدد من ميليشيات "الدفاع الوطني"، بعد أن نشبت اشتباكات عنيفة بين مجموعات من ميليشيات "الدفاع الوطني" وبين مليشيا "القاطرجي" في مدينة العشارة شرقي ديرالزور، نتيجة خلافات على تهريب المحروقات من مناطق "قسد" لمناطق النظام.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية له في دير الزور تشهد عمليات تصفية وقتل بين عناصر الميليشيات بشكل متكرر، لأسباب تتعلق بالنفوذ في مناطق النظام، وأسباب أخرى تتعلق بخلافات مالية من عائدات تجارة المخدرات، وفق نشطاء في المنطقة الشرقية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ