نقيب "المحامين الأحرار" يعلن دعم مطالب إقالة وإسقاط "الحكومة المؤقتة" بريف حلب
نقيب "المحامين الأحرار" يعلن دعم مطالب إقالة وإسقاط "الحكومة المؤقتة" بريف حلب
● أخبار سورية ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٣

نقيب "المحامين الأحرار" يعلن دعم مطالب إقالة وإسقاط "الحكومة المؤقتة" بريف حلب

أصدر "مجلس نقابة المحامين الأحرار" بياناً تلاه نقيب المحامين "أنور العيسى"، معلناً الاستجابة للدعوات التي أطلقتها الفعاليات الثورية في الشمال السوري المحرر للقيام بمظاهرة احتجاجية اليوم الأربعاء الساعة الواحدة ظهراً في مدينة اعزاز أمام مقر الحكومة المؤقتة "المركز الثقافي".

وقال إنه يطالب "عبد الرحمن مصطفى"، رئيس الحكومة بالتنحي عن السلطة التي اغتصبها، وانتخاب حكومة جديدة تعبر عن ضمير الثورة، وأضاف، "إننا في مجلس النقابة نعلن تلبية الدعوات والمشاركة مع أبناء شعبنا في هذه التظاهرة".

وذكر أن "نقابة المحامين الأحرار"، تؤكد على مشروعية المطالب التي صدحت بها حناجر الأحرار في المظاهرة السابقة التي اقيمت في بلدة الراعي، وأهمها "استقلال القضاء وكف يد المنسق العدلي عن ممارسة الوصاية على المحاكم وخاصة محكمة النقض".

وشدد على مطالب إقالة واسقاط الحكومة المؤقتة غير الشرعية بكل عناصرها وإحالة المتورطين بالفساد إلى القضاء حيث أنها مستمرة بعملها بصورة غير شرعية منذ عامين، وكف يدها وتسلطها على النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني، وضروري دعم حرية الإعلام والإعلاميين وحمايتهم ومنع الاعتداء عليهم أو اعتقالهم بشكل تعسفي.

وخلال الشهر الحالي تعرض إعلاميين سوريين للاعتداء أثناء عملهم في رصد مظاهرة احتجاجية في المدين، ويتهم نشطاء منهم من تم الاعتداء عليهم يوم أمس، رئيس الحكومة السورية المؤقتة "عبد الرحمن مصطفى" بالوقوف وراء الاعتداء الذي تعرضوا له، مطالبين بفتح تحقيق شفاف من جهة مستقلة، ومحاكمة أي جهة يثبت وقوفها وراء إعطاء الأوامر لقوى الشرطة للاعتداء على المحتجين، والتي كانت أعدت نفسها مسبقاً للتصدي ومواجهة الوقفة المعلن عنها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ