austin_tice
ميليشيا "قسد" تستهدف طلاباً بديرالزور وتودي بحياة أحدهم 
ميليشيا "قسد" تستهدف طلاباً بديرالزور وتودي بحياة أحدهم 
● أخبار سورية ١٠ يونيو ٢٠٢٢

ميليشيا "قسد" تستهدف طلاباً بديرالزور وتودي بحياة أحدهم 

أقدمت ميليشيات "قسد"، يوم أمس الخميس 9 حزيران/ يونيو، على إطلاق النار عدد من الطلاب أثناء عودتهم من الامتحانات المدرسية، ما أدى إلى استشهاد طفل بريف محافظة دير الزور.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الحادثة وأشارت إلى أن الطفل هو "أمجد محمد فاتح عبيد العكلة"، طالب في المرحلة الثانوية، من أبناء قرية الشنان شرق محافظة دير الزور، يبلغ من العمر 17 عاماً.

وأكدت إطلاق قوات "قسد"، الرصاص على عدد من الطلاب لدى مرورهم قرب المعبر النهري في بلدة ذيبان شرق محافظة دير الزور، وذلك في أثناء عودتهم من الامتحانات المدرسية.

هذا وأشارت الشبكة الحقوقية إلى أنّ قوات سوريا الديمقراطية قد ارتكبت انتهاكاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان عبر عملية القتل، ويجب محاسبة مرتكبي الانتهاك.

ويذكر أن هناك عدد كبير من معابر التهريب التي تنشط بين مناطق سيطرة قسد ونظام الأسد في ريف دير الزور الشرقي، أبرزها معبر الشحيل بقرص وحوايج ذيبان الميادين.

وتجدر الإشارة إلى تكرار حوادث إطلاق النار من قبل ميليشيات "قسد"، ولا يقصر ذلك على مواجهة المتظاهرين المتكرر بالرصاص وكذلك الألغام التي تزرعها ضمن المناطق المأهولة، حيث استشهد مدني، في نيسان 2021 برصاص مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، في حدث متكرر على يد قوات "قسد".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ