ميليشيا "قسد" تقتل شاباً مدنياً يعمل في التهريب بريف منبج شرقي حلب
ميليشيا "قسد" تقتل شاباً مدنياً يعمل في التهريب بريف منبج شرقي حلب
● أخبار سورية ١٩ نوفمبر ٢٠٢٣

ميليشيا "قسد" تقتل شاباً مدنياً يعمل في التهريب بريف منبج شرقي حلب

قتلت "قوات سوريا الديمقراطية" شاباً مدنياً، يعمل في التهريب، أول أمس الجمعة، في ريف مدينة منبج بريف حلب الشرقي، في سياق مواصلة الانتهاكات التي تمارسها "قسد" في مناطق سيطرتها، على اعتبار أن الشاب يعمل في التهريب بين مناطقها ومناطق سيطرة النظام.

وقالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، إن الشاب أحمد حسين الدوادي، من أبناء قرية مقبلة في ريف محافظة حلب الشرقي، يبلغ من العمر 32 عاماً، قُتل في 17-11-2023، إثر إصابته برصاص عناصر قوات سوريا الديمقراطية.

ولفتت الشبكة إلى أن الشاب قتل أثناء محاولته تهريب مادة المازوت من قرية أبو كهف في ريف محافظة حلب الشرقي الخاضعة لسيطرة "قسد"، إلى قرية التايهة في ريف محافظة حلب الشرقي والواقعة تحت سيطرة قوات النظام.

وأوضحت أن المنطقة تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، لافتة إلى أنّ قوات سوريا الديمقراطية قد ارتكبت انتهاكاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان عبر عملية القتل، ويجب محاسبة مرتكبي الانتهاك.

وأشار عدد من النشطاء، إلى أن عمليات تهريب المازوت بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ومناطق النظام، باتت مصدر رزق لكثير من العائلات، وهي تقتصر على تهريب كميات بسيطة، في وقت تلاحق "قسد" العاملين فيها على مناطق التماس، فيما يبدو أن عملية القتل مقصودة لترهيب الأهالي في المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ