صورة الطبيب
صورة الطبيب
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠٢٤

ميليشيا "قسد" تعتقل طبيباً من عيادته في تل أسود بريف الحسكة 

اعتقلت عناصر قوات سوريا الديمقراطية، يوم أمس السبت، الدكتور "عبدالله صالح الأسود" في منطقة تل أسود بريف محافظة الحسكة الشمالي في مقر عمله بعيادته واقتياده إلى جهة مجهولة، وفق "شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان"، لافتة إلى أن مصيره مازال مجهولاً.


ولفتت الشبكة إلى أن الدكتور "عبدالله صالح الأسود" ينحدر من قرية خويلد فوقاني في ريف محافظة الحسكة وهي واقعة تحت سيطرة قوات النظام، وبين أن قوات سوريا الديمقراطية مازالت مستمرة في انتهاكاتها ضد المدنيين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها وتقوم باعتقال المدنيين بشكل عشوائي وبدون سآبق إنذار وبحجج واهية.


وعبرت الشبكة الحقوقية المحلية، عن تخوفها على مصير الدكتور وأن يتعرض للتعذيب الجسدي والاختفاء القسري، وطالبت التحالف الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المدنيين ومحاسبة قوات سوريا الديمقراطية وتقديمهم مسؤوليها إلى العدالة وتعويض المتضررين والضغط عليهم من أجل الكف عن انتهاكاتهم وكشف عن مصير آلاف المعتقلين في سجونها.


وسبق أن ناشدت "الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي"، في بيان لها، التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب  برئاسة الولايات المتحدة الامريكية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان التدخل لوقف هذه الممارسات القمعية الترهيبية بحق المجلس الوطني الكردي.

وطالب المجلس، بالكشف عن مصيرهم وإطلاق سراحهم، أدانت الأمانة عمليات الاختطاف التي يقوم بها  مسلحي PYD، والتي تستهدف كوادر الحزب في مناطق شمال شرقي سوريا، وسط استمرار هذه الحملة في عدة مناطق.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ