ميليشيا "الحرس الثوري" تعلن مصرع مستشار إيراني بريف دمشق
ميليشيا "الحرس الثوري" تعلن مصرع مستشار إيراني بريف دمشق
● أخبار سورية ٣١ مارس ٢٠٢٣

ميليشيا "الحرس الثوري" تعلن مصرع مستشار إيراني بريف دمشق

أعلن ما يسمى "حرس الثورة الاسلامية في إيران"، عن مصرع أحد مستشاريه العسكريين في سوريا جراء الغارات الإسرائيلية على مواقع ميليشيات النظام وإيران بريف دمشق.

ونقلت وسائل إعلام ايرانية عن مصادرها مقتل مستشاره ويدعى "ميلاد حيدري"، وهو أحد مستشاري الحرس الثوري العسكريين وضباطه، في الضربة الاسرائيلة التي استهدفت دمشق بعد منتصف الليل.

وأضاف الحرس الثوري في بيان له، اليوم الجمعة، "نندد بسكوت وتقاعس المنظمات الدولية بالرد على هذه الإنتهاكات المتكررة، ونقض سيادة ووحدة الأراضي السورية"، وفق تعبيره.

فيما أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني ما وصفها بأنها اعتداءات فجر يومي الخميس والجمعة على بعض النقاط في دمشق وريفها.

وقال “كنعاني” في تصريح له: "للأسف الشديد، لم يكن لدى المجتمع الدولي رد الفعل المتوقع والرادع على الهجمات العسكرية العدوانية والمستمرة للكيان الصهيوني على سوريا"، حسب كلامه.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ