austin_tice
متوقعاً زيادة الرواتب التقاعدية.. نقيب الأطباء لدى النظام: نخجل من البوح عن الراتب الحالي
متوقعاً زيادة الرواتب التقاعدية.. نقيب الأطباء لدى النظام: نخجل من البوح عن الراتب الحالي
● أخبار سورية ٦ يوليو ٢٠٢٤

متوقعاً زيادة الرواتب التقاعدية.. نقيب الأطباء لدى النظام: نخجل من البوح عن الراتب الحالي

نقلت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، عن نقيب أطباء لدى النظام "غسان فندي"، قوله إنه يتوقع زيادة الراتب التقاعدي، وأضاف، "نخجل من البوح عن الراتب الحالي لكن نحاول أن نحسن ما نستطيع بهذا الخصوص"، وفق زعمه.

وذكر أنه يأمل الوصول بالتعاون مع الجهات الأخرى إلى راتب يليق بالطبيب المتقاعد وقدر أن عدد الأطباء المتقاعدين في النقابة نحو 5000 طبيب، بينما العدد الكلي للمنتسبين 32 ألف طبيب، وكل عام ينتسب حوالي 2000-3000 طبيب خريج.

وصرح معاون وزير الصحة لدى النظام "أحمد الضميرية" على هامش المؤتمر العام الذي عقدته نقابة أطباء النظام في دمشق، أنه يتوقع زيادة الرواتب التقاعدية ونهاية الخدمة للأطباء المنتسبين لنقابة الأطباء بنحو 50 بالمئة، وفق تقديراته.

وجاء المؤتمر تحت شعار البناء هدف والتطوير ضرورة والصحة أساس، وكانت أبرز مطالب الأطباء في المؤتمر زيادة الرواتب التقاعدية، وأكد خازن نقابة الأطباء "سامر علوش" أنه سيتم رفع الراتب التقاعدي للأطباء من 120 إلى 300 ألف.

ونهاية الخدمة من 1.4 إلى 5 مليون، بينما إعانة الوفاة مازالت قيد الدراسة وهي محددة بـ600 ألف، وأشار نقيب أطباء دمشق "عماد سعادة"، كان عند بدء العمل بالنقابة 25 ألف، وحالياً 120 ألف ليرة، ونسعى أن تكون الزيادة ليست أقل من 200 بالمئة.

وكانت قررت "نقابة المهندسين" لدى نظام الأسد رفع الراتب التقاعدي للمهندسين ليصبح 330 ألف ليرة سورية (22 دولار أمريكي) وذلك اعتباراً من مطلع الشهر المقبل، وفق توصيات على هامش المؤتمر 46 للنقابة المنعقد بفندق الشام.

وكشف نقيب المحامين لدى نظام الأسد "الفراس فارس"، عن رفع الراتب التقاعدي للمحامين إلى 400 ألف كحد أدنى و600 ألف كحد أعلى، مشيراً إلى أنه تم رفع معونة الوفاة لتصبح حوالي 10 مليون ليرة وزعم الاستمرار في العمل على تحسين الراتب التقاعدي للمحامين.

هذا وتشهد مراكز تسليم رواتب الموظفين والمتقاعدين في مناطق سيطرة النظام ازدحاماً كبيراً لعدة أسباب منها تأخر وصول الرواتب إلى جانب تعطل عدداً من الصرافات وغياب الشبكة بفترات متقطعة عن المراكز الحكومية التابعة للنظام، ليضاف إليها فرض رسوم مالية على رواتب المتقاعدين رغم تأخرها المتكرر وقيمتها المتدنية بوقت سابق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ