متناسياً مورد "الكبتاغون" .. "وسيم الأسد" يهاجم منتقدي الأوضاع المعيشية: سوريا ليس لديها موارد
متناسياً مورد "الكبتاغون" .. "وسيم الأسد" يهاجم منتقدي الأوضاع المعيشية: سوريا ليس لديها موارد
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠٢٣

متناسياً مورد "الكبتاغون" .. "وسيم الأسد" يهاجم منتقدي الأوضاع المعيشية: سوريا ليس لديها موارد

شن "وسيم الأسد" ابن عم رأس نظام الأسد في فيديو عبر حسابه في فيسبوك، منتقدي تردي الأوضاع الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام واعتبر أنه يجب على هؤلاء المنتقدين أن يزرعون أراضيهم، كما طالبهم باستعادة السيطرة موارد النفط لصالح الدولة.

واستهل ظهوره بتوجيه التحية لما وصفه "الشعب الشريف الذي صمد وصبر حتى الآن"، واعتبر منتقدي تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية مؤخرا هو "فتنة وإساءة لرموز مثل الحزب أو غيره"، معتبرا أن الحزب (في إشارة إلى حزب البعث) من قبل أن يولدوا قام بتربية أجداد أجدادهم، وله الفضل عليهم.

وأضاف، أنه مع المطالب المحقة لكن هناك تجاوزت لن يتم القبول بها، وزعم بأنه لم يأخذ من الدولة أي مبلغ ورغم ذلك يقوم بتدبير أموره داعيا بقية المواطنين إلى أن يقوموا بذلك، وذلك في سياق هجومه ضد منتقدي تردي الأوضاع المعيشية.

واعتبر أن من قام ببناء ألمانيا بعد الحرب هم النساء، داعيا إلى الاستغناء عن كيل الانتقادات واستبدالها بإجراءات أخرى، مثل إرسال معروض للأمم المتحدة لإلغاء العقوبات المفروضة على نظام الأسد، كما طالب بمقاطعة تجار الأزمة ودعوة الدول العربية للمساعدة.

وزعم أن نظام الأسد يقدم الخدمات وفق المتاح واعتبر أن سعر الدولار والذهب أمر عالمي وليس لدى نظام الأسد سيطرة عليه، وذكر أن الشريف لا يخرج ببث مباشر عبر صفحته الشخصية على فيسبوك للانتقاد كون ذلك يسبب ضغط على الدولة مع انعدام مواردها.

وكان نشر "وسيم"، المدرج على لائحة العقوبات لتجارته بالمخدرات وأحد أبرز الشخصيات النافذة في نظام الأسد، صورة تجمعه مع "نوح زعيتر" تاجر المخدرات اللبناني، وذلك في زيارة جمعت بين الطرفين بحضور قادة من ميليشيات "الفرقة الرابعة"، في جيش النظام الضالعة في إنتاج وترويج المخدرات.

وتجدر الإشارة إلى أن عدة محال تجارية عدة بمناطق سيطرة نظام الأسد أغلقت أبوابها لعدم قدرتها على مجاراة تغير الأسعار التي ترتفع لحظياً في الأسواق، وفق سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، ويتوعد نظام الأسد عبر مدراء التموين إغلاق أي محل تحت طائلة الإغلاق بالشمع الأحمر، ومنعه منعاً باتاً من الفتح إلا بحضور دورية تموينية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ