austin_tice
مسيرة تركية تستهدف دراجة نارية في "عين العرب" بريف حلب
مسيرة تركية تستهدف دراجة نارية في "عين العرب" بريف حلب
● أخبار سورية ١٢ يونيو ٢٠٢٣

مسيرة تركية تستهدف دراجة نارية في "عين العرب" بريف حلب

قصفت طائرة مسيرة تركية دراجة نارية في مدينة "عين العرب"، (كوباني) بريف حلب الشمالي الشرقي، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص، وسط تصاعد الأحداث الميدانية في شمال وشرق سوريا.

وقالت مصادر إعلامية اليوم الاثنين إن مسيرة تركية استهدفت دراجة نارية كان على متنها شخصين وسط معلومات عن أن الاستهداف طال عناصر من قوات "قسد"، دون معلومات عن هوية المستهدفين.

وصباح اليوم لقي جندي من قوات الاحتلال الروسي مصرعه وأصيب 3 آخرون باستهداف دورية عسكرية روسية بمناطق سيطرة "قسد"، بريف حلب، وقال إعلام الأخيرة إن الاستهداف ناتج عن قصف تركي، فيما قالت مصادر إن الاستهداف ناجم عن عبوة ناسفة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وذلك رداً على قصف للميليشيات الانفصالية طال قاعدة جبرين العسكرية بمنطقة "درع الفرات" شمالي سوريا ومركزاً للأمن في "أونجوبنار" جنوبي تركيا.

وقالت الوزارة في بيان لها على تويتر، إنها تمكنت تحييد 7 إرهابيين، من بينهم 2 ما يسمى مديري التنظيم الإرهابي، وكذلك أعلنت تدمير ما يسمى المقر الرئيسي، فيما ذكرت أن قصف "قسد"، على لم يخلف خسائر بشرية من الجيش التركي.

وكانت أعلنت قسد في آب/ أغسطس الماضي، مقتل أربعة من قياداتها بقصف نفذته طائرة مسيرة تركية، وتوعدت بالانتقام لهم، شمال مدينة القامشلي في ريف الحسكة، في وقت تصاعدت حدة الضربات الجوية التركية لمواقع "قسد" بمناطق شمال وشرق سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ