مسيرة للتحالف الدولي تستهدف دراجة نارية بإدلب والضحايا شخص مجهول الهوية ● أخبار سورية

مسيرة للتحالف الدولي تستهدف دراجة نارية بإدلب والضحايا شخص مجهول الهوية

استهدف طيران مسير تابع لقوات التحالف الدولي قبل منتصف الليل، دراجة نارية يقودها رجل مجهول الهوية، على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وبلدة قميناس، أدت لمقتله على الفور، ترجح بعض المصادر أنه يتبع لتنظيم "أنصار الإسلام".

وقال مراسل شبكة "شام" إن طائرة استطلاع تابعة للتحالف الدولي، تجوب أجواء ريف إدلب منذ ساعات الصباح طيلة اليوم في سماء ريف إدلب، قبل أن ترصد هدفها وتقوم باستهدافه قبل منتصف الليل، حيث سمع صدى الانفجار في عموم ريف إدلب.

ولفت المراسل الذي وصل لموقع الحدث، إلى أن الاستهداف طال دراجة نارية يستقلها شخص واحد، على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وبلدة قميناس، أدت لمقتله وتفحم جثته، مايصعب التعرف عليها، في حين طوقت القوى الأمنية الموقع على الفور.

وفي 3 ديسمبر 2021، قتل شخصان، وأصيبت عائلة مدنية، بقصف جوي لطيران مسير تابع للتحالف الدولي على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وأريحا، حيث يكرر التحالف الدولي ضرباته بين الحين والآخر، تسببت معظم الضربات بإصابة أو سقوط ضحايا مدنيين.

وكان استهدف طيران مسير تابع للتحالف الدولي، خلال السنوات الماضية العديد من القيادات التابعة لتنظيم القاعدة بريف إدلب، طالت عدة تنظيمات أبرزها "حراس الدين"، و"أنصار الإسلام" قبلها هيئة تحرير الشام، تسببت بمقتل العديد من الشخصيات القيادية في تلك التنظيمات.

والجدير بالذكر أن القوات الأمريكية نفذت في أوائل شهر شباط/فبراير الماضي عملية إنزال جوي في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي، حيث حاصرت منزلا في المنطقة، ومن ثم جرت مواجهة طويلة، سبقها إطلاق مكبرات الصوت وتحذيرات باللغة العربية للنساء والأطفال لإخلاء المنازل، وتم إطلاق قذائف صاروخية وتبادل لإطلاق النار من المنازل والمباني المحيطة، لتعلن وزارة الدفاع الأمريكية عن نتيجة العملية بمقتل "عبدالله قرداش" زعيم تنظيم الدولة "داعش".