مسؤول إيراني يُحذر الولايات المتحدة ويهدد بالرد على أي هجمات في سوريا 
مسؤول إيراني يُحذر الولايات المتحدة ويهدد بالرد على أي هجمات في سوريا 
● أخبار سورية ٢٥ مارس ٢٠٢٣

مسؤول إيراني يُحذر الولايات المتحدة ويهدد بالرد على أي هجمات في سوريا 

نقلت وكالة "نورنيوز" المقرّبة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني عن مصدر مسؤول من المستشارين الإيرانيين في سوريا، تحذيراً للولايات المتحدة من أن طهران تملك اليد الطولى ولديها القدرة على الرد، بعد الهجوم الأمريكي على مواقع إيرانية في دير الزور شمال شرقي سوريا.

وقال المصدر: "نحذّر العدو الأمريكي أنّنا نملك اليد الطولى ولدينا القدرة على الرد في حال تم استهداف مراكزنا وقواتنا في الأراضي السورية"، ولفت إلى أن "الأهداف التي هاجمها الأمريكان في سوريا هي نقاط مدنية في دير الزور وهي عبارة عن مخازن تغذية ومراكز خدمات"، مضيفا أن هذا "الهجوم أدى لمقتل 7  أشخاص وجرح 7 آخرين".

وأضاف المصدر الإيراني المسؤول: "مهمتنا وحضورنا المشروع هو لمساعدة الدولة السورية ضد الإرهاب.. وجودنا الشرعي تحت رعاية الدولة السورية هو لمواجهة الإرهابيين والمشروع التكفيري وعلى رأسهم تنظيما "داعش" و"النصرة" الارهابيان"، وفق قوله.

وكانت أعلنت الميليشيات الإيرانية تحديها للقوات الأمريكية شرقي الفرات، حيث جددت استهدافها مساء الأمس للقواعد الأمريكية بعدة قذائف، وقال ناشطون إن الميليشيات الإيرانية استهدفت محيط القاعدتين الأمريكيتين في حقل العمر النفطي وحقل كونيكو للغاز بعدة قذائف صاروخية، بعد نهار شهد قصفا متبادلا بين الطرفين.

وأكد مسؤول عسكري أمريكي لقناة الجزيرة، تعرض إحدى القواعد الأمريكية شرقي سوريا لقصف بنحو 8 صواريخ، مشيرا إلى أن واشنطن تعمل على تقييم الإصابات والأضرار.

وشهدت سماء المنطقة تحليقا مكثف للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، وسط ترجيحات برد أمريكي جديد على هذا الاستهداف، وردت الطائرات الأمريكية على الفور بشن غارات جوية على مستودع للذخيرة قرب مبنى التنمية الريفية في حي هرابش وموقع آخر في محيط شارع بورسعيد وسط مدينة ديرالزور، واستهدفت مقر لحزب الله في مدينة الميادين ونقطة حراسة في باديتها، وموقع للحرس الثوري في بادية مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

والجدير بالذكر أن إحدى القواعد الأمريكية شمال شرق سوريا تعرضت بعد منتصف الليلة الماضية لاستهداف بمسيرة ايرانية الصنع، أدت لمقتل متعهد أمريكي وإصابة 5 جنود من أفراد الجيش الأمريكي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ