مسؤول إسرائيلي: ساهمنا في حماية نظام الأسد وضرب تنظيمي "القاعـ ـدة" و"داعـ ـش"
مسؤول إسرائيلي: ساهمنا في حماية نظام الأسد وضرب تنظيمي "القاعـ ـدة" و"داعـ ـش"
● أخبار سورية ١٤ يونيو ٢٠٢٣

مسؤول إسرائيلي: ساهمنا في حماية النظام السوري ..والاسد هو الأفضل لنا

كشف "غادي آيزنكوت" الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي، عن مشاركة الجيش الإسرائيلي، في الحرب ضد تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، وتحدث عن قتل المئات من عناصرهما وإصابة الألوف، عبر ضربات على طول الحدود وفي عمق سوريا، بدأت عام 2015، بعد انتشار ستة آلاف مقاتل من "داعش" بمنطقة الجولان.

وقال آيزنكوت، خلال ندوة نظمها "معهد دراسات الأمن القومي"، إن إسرائيل أسهمت بذلك في إضعاف التنظيمين، وأيضاً بحماية النظام في دمشق، وكشف آيزنكوت، عن اتفاق مع دمشق بواسطة موسكو، على عدم المساس بالمقاتلين السوريين الذين تعاونوا مع إسرائيل في محاربة "داعش" و"القاعدة".

ولفت إلى أن "إسرائيل" احتارت حينها كيف تتعاطى مع الموضوع السوري، وأضاف: "كنت من الأقلية التي رأت أن بقاء (بشار) الأسد أفضل لإسرائيل، لأنه في هذه الحالة يكون لدينا عنوان نتعامل معه ونحاسبه على أفعاله. بينما سيطرة تنظيمات إرهابية على الدولة ستصعب عليك التصرف".

وأشار إلى أن قوة من المعارضة السورية، أقامت خط دفاع عن قرى الجولان الشرقي والقنيطرة قوامها أكثر من أربعة آلاف جندي، بقيادة نحو 60 ضابطاً، وبواسطتها جرى تنظيم دعم إسرائيلي إنساني للسكان، بما في ذلك نصب مستشفيات ميدانية.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ