austin_tice
مسؤول في "الائتلاف" يُشيد بموقف النائب "أشرف ريفي" حول اللاجئين السوريين بلبنان
مسؤول في "الائتلاف" يُشيد بموقف النائب "أشرف ريفي" حول اللاجئين السوريين بلبنان
● أخبار سورية ٢٨ أبريل ٢٠٢٣

مسؤول في "الائتلاف" يُشيد بموقف النائب "أشرف ريفي" حول اللاجئين السوريين بلبنان

أشاد "سليم إدريس" منسق مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني، بصوت العقل والمنطق في لبنان والذي عبَر عنه النائب اللبناني "أشرف ريفي" بخصوص عودة اللاجئين السوريين ومن الذي كان وراء تهجيرهم من مدنهم وقراهم في سورية.

وقال إدريس، "اللاجئون السوريون الموجودون الآن في لبنان هم ضحايا التحالف الخبيث بين الميليشيات المذهبية في لبنان ونظام بشار الأسد"، لافتاً إلى أنه لولا تعاون حزب الله مع من بطش بالسوريين ولولا تعرض السوريين في عقر منازلهم للانتهاكات اليومية من قبل حلفاء النظام لما تركوها و غادروها إلى لبنان.

وأضاف إدريس، أن اللبنانيين إذا كانوا معنيين حقاً برجوع السوريين إلى مناطقهم عليهم بممارسة الضغط الحقيقي على ميليشيات حزب الله الإرهابي وأعوانه للخروج من القرى والمناطق التي تحتلها في سورية، ونوه إلى أنه من غير المنطقي أن تدعو بعض القوى اللبنانية إلى عودة لاجئين عزل لا حول لهم ولا قوة بينما مناطقهم محتلة بالحديد والنار من قبل ميليشيا حزب الله الإرهابي.

جاء ذلك عقب التصريحات التي أدلى بها النائب اللبناني أشرف ريفي، الأربعاء والتي قال فيها إنّه “ما من لبناني إلا ويريد العودة الآمنة والنهائية للاجئين السوريين، أما النظام وحزب الله، الذين هجروا السوريين من أرضهم واحتلوا قراهم ومدنهم ودمروها، فهم المسؤولون عن إستمرار كارثة اللجوء”.

وأشار ريفي، إلى أنّه “ليخرج حزب الله من قرى وبلدات القصَير والقلمون السوري ليعود النازحون إلى أرضهم” وأضاف ريفي أن على المجتمع الدولي مساعدة لبنان عبر العودة الآمنة للسوريين، أما الممانعة التي تحرّض، فهي رأس المؤامرة” حسب تعبيره.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ