مسؤول الكهرباء بدمشق يزعم حدوث تحسن ملموس للتيار بسبب انخفاض الأحمال
مسؤول الكهرباء بدمشق يزعم حدوث تحسن ملموس للتيار بسبب انخفاض الأحمال
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٣

مسؤول الكهرباء بدمشق يزعم حدوث تحسن ملموس للتيار بسبب انخفاض الأحمال

تحدث مدير عام شركة كهرباء دمشق لدى نظام الأسد "لؤي ملحم"، إن هناك تحسن ملموس للكهرباء منذ بداية الأسبوع الجاري وكشف عن وجود عقد لتوريد عدادات كهربائية جديدة، متوقعاً بأن يبدأ وصولها خلال الأسبوع القادم.

وزعم وجود تحسن ملموس، فمنذ بداية الأسبوع الحالي تراوحت ساعات قطع الكهرباء ما بين 4 ساعات إلى 4 ساعات ونصف مقابل ساعتي وصل، ويأتي ذلك التحسن بسبب انخفاض الأحمال نتيجة لاستقرار الطقس.

وأشار إلى أن الشركة نفذت خلال الشهر الماضي تركيب 4 مراكز تحويل للكهرباء جديدة بعدة مناطق بدمشق، وذلك في إطار تحسين وثوقية التغذية الكهربائية وتخفيف الأحمال الكهربائية عن مراكز التحويل القائمة.

وذكر أنه يتم تغذية مناطق المدينة وفق كميات الطاقة الواردة، ويشكو الكثير من المواطنين ولاسيما القاطنين بمناطق السكن العشوائي من وجود تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية، إذ يعمد مواطنون على مد شبكات تبادلية مخالفة والتي تتسبب بحصول أعطال متكررة بالشبكة.

وقدر بأن ورش الضابطة العدلية تنظم جولات لضبط المخالفين والذين يستجرون التيار الكهربائي بطرق غير مشروعة، منوهاً بأنه تم ومنذ بداية العام ولغاية اليوم تنظيم نحو 2300 ضبط للاستجرار غير المشروع بمختلف مناطق مدينة دمشق.

وكان تصدر معاون وزير الكهرباء لبحوث الطاقة والجودة أدهم بلان، مواقع التواصل، من خلال تصريحه في مقابلة مع قناة تابعة لنظام الأسد حيث صرح أنه بعد زيادة الرواتب الأخيرة يستطيع كل موظف تركيب منظومة طاقة شمسية.

وزعم معاون الوزير دعم الوزارة للطاقات المتجددة ورغم تأكيد المذيعة غلاء الأسعار، وأن الراتب يساوي سعر أقل من لوح طاقة شمسية، اعتبر وفق الراتب الحالي يستطيع كل موظف تركيب منظومة طاقة شمسية مجدية ويدفع سعرها بالتقسيط المريح.

هذا وتوقع عضو مجلس إدارة غرفة صناعة حلب التابعة لنظام الأسد "مجد الدين ششمان"، أن ترتفع أسعار المواد في الأسواق السورية خلال الفترة المقبلة، من جراء ارتفاع التكاليف الناجم عن قرارات رفع أسعار الكهرباء والمحروقات.

وكانت قررت حكومة نظام الأسد رفع تعرفة الكهرباء إلى أكثر من الضعف كما حددت تعرفة الكهرباء للخطوط المعفية من التقنين بـ 800 ليرة للكيلو واط للاستهلاك المنزلي أو السياحي، وقدر مسؤول صناعي أن رفع تعرفة الكهرباء من قبل حكومة النظام أدى لزيادة كلف الإنتاج بنسب كبيرة جدا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ